أكرم القصاص - علا الشافعي

البريانى والمجبوس والحلو زلابية . أطباق لا تفوتك من المطبخ الإماراتى

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 09:00 م
البريانى والمجبوس والحلو زلابية . أطباق لا تفوتك من المطبخ الإماراتى أطباق إماراتية
رسالة دبى _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز المطبخ الإماراتي بأكلات بنكهة عربية مميزة، تمازجت فيها التوابل العربية مع الهندية مع الأطباق الشرقية والمكونات الإيرانيّة وأسلوب الحياة البدوي، لتنتج مجموعة من الأطباق الإماراتيّة الشهيّة المميزة المتناغمة تناغم الحياة فى دبى، والتي تحتضن عشرات الجنسيات من مختلف بلاد العالم.

تضمّ قائمة المطعم فى دبى مزيجاً من المطابخ العربية والهندية والفارسية والمصرية ، والتي تضمّ نكهات أحبّها الإماراتيون منذ أكثر من 100 عام لتصل خلال زياراتك لدبى الى نكهات جديدة بفضل قائمة الطعام المميّزة والأجواء  الحيوية، التي تهتم بأطباق الطعام بشكل مميز خاصة فى الأماكن التراثية وفى مقدمتها منطقة السيف وسوق نايف بمناطق دبى القديمة.

3
 
 
Capture
 

فعند زيارتك الى أى بلد عليك أن تكتشف المأكولات التي يشتهر بها هذا البلدٌ لتتعرف عليه عن كثب. لذا، إن كنت في دبي، عليك بتناول المجبوس، وهو طبق شهيّ من اللحم تمّ طهيه بإضافة مزيجٍ من البهارات والأرزّ ليكون الطبق الأهم و الأشهر فى دبى يقدم مع اللحم الضأن بالإضافة تقديم الأرز المجبوس والبرياني مع الجمبري أيضا، والتى تشتهر بيه الإمارة المطلة على الخليج العربي.

هل تفضّل الخبز؟ عليك  تذوّق خبز الخمير والجباب الشهي المشهورة بتحضيره دبى بالإضافة الى الطبق المميز "البلاليط الشهي و الذى يقدم على الفطار، وهو عبارة عن شعيرية بالزعفران مع بيض طازج .

أما تجربة الجشيد (سمك القرش الصغير مع التوابل العربية) فهى تجربة مختلفة يطلق عليها صالونه السمك المميزة بطعمها.

و فى نهاية  جولتك بين الأطباق الإمارتية اختتم وجبتك باللقيمات، وهي زلابية شرق أوسطية لها طعم مميز بالعسل ..فالحلو  تطغى عليه النكهات الإماراتية ولكن ببصمةٍ عصرية. يمكنك مثلاً تجربة البلح والكبّة، وحلوى المهلبية المقدّمة مع العسل.

5
 

يتميّز تقديم الطعام فى دبى بأجواء تراثية، حيث تتزيّن الجدران بلوحات الخيول العربية وأواني القهوة التقليدية، كما يمكنك الاسترخاء على المقاعد الأنيقة في المجلس لتبدأ فى تناول المشروبات الميزة لزيارة دبى  .

استنشق رائحة القهوة العربية التي تُعتبر جزءاً هاماً من ثقافة دولة الإمارات و التي يضاف الحبهان "الهيل " العربى  والكمّون، والقرنفل والزعفران وتسكب من الدلّة العربية ذات اللون الذهبي أو الفضي، وتُقدّم في فناجين صغيرة تعبر عن مدى الكرم العربى و يتمّ تقديم القهوة مع التمور الطازجة، خاصّة في المجالس العربية المميزة للمنطقة العربية .

 
2
 
و تُعتبر القهوة أشهر المشروبات العربية، إلاّ أنّ شاي الكرك لديه شعبية كبيرة أيضاً يمثّل هذا المشروب الغني بالنكهات والتوابل رمزاً للعلاقات التجارية والثقافية الراسخة والقديمة بين دولة الإمارات والهند و يعتبر المشروب المميز للعديد من فترات النهار .

وإذا كنت تريد تجربة مختلفة فعليك تجربة الجلاب وهو مزيج من دبس العنب وماء الورد، ويعتبر مشروباً شعبياً خلال الصيف، وفي شهر رمضان الكريم يقدم مع قمر الدين المشروب العربى الشهير المصنوع من المشمش، ويُقدَّم في معظم المنازل العربية فى شهر رمضان و لكن أصله يعود الى تلك المنطقة العامة من العالم العربى .

أما اللبن والعيران و هو اللبن الرائب فهو مشروباً صحياً ومنعشاً وغنياً بالبروتين يميز زيارتك لدبى  يمكنك اختيار اللبن المنكّه بالتمر، أو ماء الورد، أو ماء زهر الليمون أو التوابل كالزعفران والهال أمّا العيران فهو مشروبٌ شهير آخر، ويتم إعداده من اللبن الرائب الممزوج بالماء المُثلج والملح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة