مفيش مشكلة ملهاش حل.. نصائح للتخلص من التجاعيد حول الفم

السبت، 30 نوفمبر 2019 11:00 ص
مفيش مشكلة ملهاش حل.. نصائح للتخلص من التجاعيد حول الفم بشرة صحية - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجىء بعض النساء بظهور تجاعيد حول الفم والتى تتسبب فى شعورهن بالإحراج، ويلجأن لاستخدام بعض مستحضرات التجميل التى تساعدهن فى إخفاء هذه العلامات، وقد تحدث نتائج سلبية للبشرة، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح تساعد فى التخلص من هذه العلامات، وفقاً لما ذكره موقع "colorescience".

نصائح للتخلص من علامات حول الفم:

تجنب التعرض لأشعة الشمس

تجنب التعرض لأشعة الشمس يعد أول الخطوات المهمة، لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة تتسبب فى ظهور العلامات، ويفضل استخدام كريم واقٍ من الشمس كل صباح لحماية البشرة.

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم (1)
نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم 

نظام غذائى صحى

تجنب تناول أطعمة تحتوى على نسبة عالية من السكر المكرروالدهون المشبعة والكربوهيدرات، والتى تساعد فى ظهورالعلامات حول الفم، لذلك ينصح بتناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة، مثل التوت، والخضروات الورقية، والمكسرات، والحبوب الكاملة والتى تمنع ظهور التجاعيد.

تمارين الوجه

ينصح بممارسة تمارين الوجه، التى تساعد على تقوية عضلات الجلد، ومنع ظهور خطوط الشفاه، وذلك من خلال غلق الشفتين ورفع زاوية واحدة من الفم فى نصف ابتسامة، ثم إجراء نفس التجربة على الجانب الآخر من الوجه مع إخفاء الأسنان وفتح الفم في شكل "O" كبير، وتكرار التمارين 10 مرات يوميًا.

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم (2)
التخلص من تجاعيد حول الفم 

تقشير الشفتين

ينصح بتقشيرالشفتين من خلال مزج 1 ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من السكر البنى، وملعقة كبيرة من العسل فى وعاء صغير، وفرك الخليط بلطف على الشفتين ثم غسلها بالماء الدافئ.

نصائح للتخلص من تجاعيد حول الفم (3)
طرق التخلص من تجاعيد حول الفم 

غسل الوجه

ينصح باستخدام غسول وجه مناسب لنوع البشرة، وتجنب أى منظفات للوجه ذات رائحة قوية، أو تحتوى على مواد كيميائية غير طبيعية فى الصابون يمكن أن تتسبب فى جفاف البشرة، لذلك يفضل استخدام منظف غير معطرأوغنى بالزيوت الطبيعية مثل الورد أو الخزامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة