أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى إزاى تتخلصى من التجاعيد المبكرة بزيت جوز الهند والطماطم

الأحد، 06 أكتوبر 2019 05:00 ص
اعرفى إزاى تتخلصى من التجاعيد المبكرة بزيت جوز الهند والطماطم بشرة نضرة ـ أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجأ بعض النساء بظهور تجاعيد مبكرة على الوجه، مما يتسبب الشعور بالقلق والخوف من انتشارها، لذلك قد تلجأ المرأة إلى استخدام بعض المستحضرات التى تحدث نتائج سلبية، وللتخلص من هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية تؤخر ظهور التجاعيد المبكرة، وفقاً لما ذكره موقع " medicaldaily".

طرق التخلص من التجاعيد المبكرة
طرق التخلص من التجاعيد المبكرة

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة

زيوت طبيعية

يساعد زيت جوز الهند الغني بالمواد المضادة للأكسدة على منع تكوين الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد المبكرة، لذلك ينصح بتدليك الوجه بزيت جوز الهند يومياً قبل النوم أو بزيت الزيتون الذى يعمل على الحد من ظهور التجاعيد المبكرة، لاحتوائه على نسبة عالية من مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات A وE.

نصائح للحفاظ على البشرة
نصائح للحفاظ على البشرة

اتباع نظام غذائى صحى

تحتاج البشرة إلى بعض الفيتامينات التى توجد فى بعض الأطعمة مثل العنب البري الذى يحتوى على مزيج شديد التركيز من مضادات الأكسدة وفيتامين (ج) الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، وكذلك الطماطم الغنية بفيتامين (ج)، والتى تحتوى على عنصر لايكوبين الذي يحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس، وهذه الأطعمة تعمل على تأخر ظهور التجاعيد المبكرة.

وصفات طبيعية للبشرة
وصفات طبيعية للبشرة

قناع الموز

ينصح أيضاً بمزج معلقة صغيرة من الموز مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وأخرى من اللبن العادى، ووضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، مما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، حيث يساعد فيتامين (أ) على تلاشى البقع الداكنة والعيوب، بينما يمنع فيتامين (ب) الشيخوخة المبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة