خالد صلاح

قصة فضيحة "مونيكا لوينكسى" التى هزت عرشه.. فى ذكرى انتخاب "كلينتون"

الأحد، 03 نوفمبر 2019 08:00 م
قصة فضيحة "مونيكا لوينكسى" التى هزت عرشه.. فى ذكرى انتخاب "كلينتون" بيل كلينتون ومونيكا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم 3 نوفمبر، ذكرى فوز بيل كلينتون بالانتخابات كرئيس للولايات المتحدة، عام 1992، بعد تغلبه على الرئيس جورج بوش، ليصبح الرئيس الثانى والأربعون للولايات المتحدة خلال الفترة ما بين عام 1993 حتى عام 2001.

فترة رئاسة بيل كلينتون، شهدت العديد من الصعوبات، ولكن كان أبرزها على الإطلاق، فضيحة العلاقة التى جمعته بمتدربة فى البيت الأبيض اسمها مونيكا، والتى عرفت بفضيحة لوينسكى، وكادت تطيح به.

الفضيحة التى طالت بيل كلينتون البالغ من العمر 49 عاما، والمتدربة من البيت الأبيض مونيكا لوينسكى 22 عاما، كادت أن تطيح به من منصبه، إذ حدثت هذه العلاقة بين عامي 1995 و 1996 وظهرت للعلن في عام 1998.

مونيكا
مونيكا

كلينتون ظهر فى خطاب متلفز، ينكر فيه وجود علاقة بينه وبين مونيكا، لكن تحقيقات إضافية تم إجراؤها، أدت إلى اتهامات لكلينتون، بالحنث باليمين، وهو ما دعا الكونجرس، البدء فى اجراءات سحب الثقة من الرئيس عام 1998، وتم تبرئته بجلسة فى مجلس الشيوخ، بعد 1999، واستمر فى منصبه فى الفترة الباقية من المدة الرئاسية.

ورغم مرور 20 عاما تقريبا على الفضيحة، إلا أن مونيكا لوينسكى، ما زالت موجودة فى حياة الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، إذ قررت مونيكا لوينسكي إنتاج الموسم الثالث من مسلسل "قصة الجريمة الأمريكية"، الذي سيبدأ العمل فيه فبراير المقبل، بينما ستبث الحلقة الأولى منه على شاشات التلفزيون في 28 سبتمبر عام 2020.

موينكا وكلينتون
مونيكا وكلينتون

ويركز الجزء الثالث على محاكمة كلينتون عام 1998، وسيأتى الجزء تحت اسم :"العزل قصة الجريمة الأمريكية"، وفقا لما نشره موقع سكاى نيوز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة