صناعة البرلمان: مصر لديها كل عوامل الانطلاق.. والحكومة عندها مشكلة فى النظرة للمستثمر

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 01:49 م
صناعة البرلمان: مصر لديها كل عوامل الانطلاق.. والحكومة عندها مشكلة فى النظرة للمستثمر جانب من الزياره
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية لديها كل عوامل ومقومات الانطلاق الصناعى والاقتصادى الشامل، مضيفا "لكن الحكومة عندها مشكلة فى النظرة مع المستثمر، هناك نظرة دونية للمستثمر والهدف هو رصد المخالفات وتحصيل الغرامات منه فقط".
 
 
وطالب عامر بعض جهات الدولة بألا تنظر للمستثمر وتتعامل معه باعتباره فريسة، مؤكدا أنه يجب دعم المستثمرين وإزالة المعوقات من طريقه، مشيرا إلى أن الاستثمار الصناعى هو القادر على إنعاش السوق وتحقيق الرواج والقضاء على البطالة وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
 
 
وتابع: "جمعيات المستثمرين فى المدن الصناعية ليس لديها أى دور أو صلاحيات، والنظرة للمستثمر في كثير من الحالات تكون دونية، وقانون الجمارك يصب في صالح التجارة وليس الصناعة، ويخدم المنتج الأجنبى وليس المنتج المحلى"، مضيفا فى الوقت ذاته "ورغم ذلك هناك إيجابيات ووصلنا لمرحلة جيدة ولكن ندق جرس الخطر ونؤكد أن الرئيس هو من يرعى الصناعة ويستجيب لمطالب الصناع شخصيا".
 
 
 
جاء ذلك خلال زيارة وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المُهندس محمد فرج عامر، إلى المنطقة الصناعية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، للاطلاع على أبرز المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين بالمنطقة وبحث سبل التغلب عليها.
 
 
 
وتأتى تلك الزيارة فى إطار خطة متكاملة وضعتها اللجنة، وتسعى لتنفيذها خلال دور الانعقاد الحالى، لزيارة عدد من مصانع قطاع الأعمال العام والمناطق الصناعية فى عدد من المحافظات للاطلاع على ما يقوض عمل المستثمرين من معوقات، ومتابعة تنفيذ حزمة التشريعات التى خرجت لتشجيع الصناعة مثل تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، وقانون أملاك الدولة الخاصة الذى بموجبه آلت الولاية على الأراضى الصناعية إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وقانون تفضيل المنتج المحلى فى التعاقدات الحكومية ومدى التزام الهيئات الحكومية بتطبيقه.
 
 
 
ويضم وفد لجنة الصناعة برئاسة المهندس محمد فرج عامر، النائب فوزى فتى أمين سر اللجنة، والنواب رضا البلتاجى وهانى النواصرة ومنى الشبراوى ومحمود شحاتة وسمير البطيخى، أعضاء لجنة الصناعة، ونواب الدقهلية نبيل الجمل وفوزى الشرباصى وجواهر الشربينى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة