خالد صلاح

10 نساء صنعن موضة التسعينيات "قبل زمن الفاشونيستا".. من ديانا لجنيفر آنيستون

الأحد، 24 نوفمبر 2019 09:00 ص
10 نساء صنعن موضة التسعينيات "قبل زمن الفاشونيستا".. من ديانا لجنيفر آنيستون أيفونات الموضة فى التسعينيات
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أننا على أبواب عام 2020 إلا أن التسعينيات ما زالت على قيد الحياة معنا حتى الآن، خاصة في الموضة التى عادت من جديد بمعظم ملامحها لتنسج طابعا مختلفا بين الماضى والحاضر.
 
وعند التفتيش في تصميمات عروض الأزياء العالمية نجدها تحن دائما إلى الماضى ولم يكتمل رونقها إلا بتلك الطبعة التسعينية المميزة في مختلف قطع الملابس وإكسسواراتها.
 
ومن أبرز ايقونات الموضة في تلك الحقبة التي استوحت من اطلالتها معظم الموضات الموجودة حاليا نجمات ما زالن يتمتعان بقدر كبير من الجمال ويتربعن أيضا علي عرش الأناقة، فى عصر ما قبل الانستجرام وظاهرة "الفاشونيستا":

الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا من أشهر أيقونات الموضة في التسعينيات فكانت إطلالتها الملكية هي أمنية أى فتاة لتقلديها، ليست الملابس فقط إنما أيضا إكسسواراتها وإطلالتها الكاجوال إلى جانب قصة شعرها التى قلدتها الكثيرات من الفتيات، وما زالت خطوط الموضة تستوحى من الأميرة ديانا حتى الآن.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

سارة جيسيكا باركر

عندما ظهرت في دور كاري برادشو في مسلسل sex and the city على شاشات التليفزيون، بأزيائها المختلفة، استطاعت أن تحدث تغيرا في خطوط الموضة خاصة الشتوية وما زلنا نستوحى من إطلالتها حتى الآن.

سارة جيسيكا باركر
سارة جيسيكا باركر

 

أليسيا سيلفرستون

أما بالنسبة للمراهقين، فلا يمكن أن تجد أحدا لم يعجب بملابس شخصية شير هورويتز التى لعبتها إليسيا سيلفرستون وجواربها العالية والبدلات الملونة المنقوشة، فكانت أزياؤها منتشرة في كل المتاجر في ذلك الوقت. 

شير هورويتز
شير هورويتز

 

جانيت جاكسون

بنطلون جينز منخفض الخصر مع بادي سوت، والشعر الكيرلي وأحمر الشفاه البني، والمعطف الجلد كل هذه قطع أبهرتنا بها جاكسون في التسعينات لتخلق طريقا مختلفا لأناقة البنت السمراء.

جانيت جاكسون
جانيت جاكسون

 

درو باريمور

بالرغم من ابتعادها عن التمثيل إلا أنها استطاعت من خلال أحمر الشفاه البني الشهير والشعر الأشقر القصير والسترات الاوف سايز والملابس المخملية والجلد ان تكون احدي رائدات الموضة في عصر التسعينيات.

درو باريمور
درو باريمور

 

ليف تايلر

تعتبر خزانة ملابس ليف تايلر واحدة من أكثر خزائن الملابس شهرة بين المراهقين خاصة في دورها في Empire Records والتي لا تزال تعيش بيننا إلى الآن.

ليف تايلر
ليف تايلر

 

بريتني سبيرز

‏The Princess of Pop هي أيضًا ايقونة للأزياء في التسعينيات من القرن الماضي ، والتي اشتهرت بالبنطلون الجينز منخفض الخصر والأكمام القصيرة والأحزمة الضخمة.

بريتنى سبيرز
بريتنى سبيرز

 

Spicy girls

كانت هذه الفرقة من أشهر الفرق الموسيقية في التسعينات وأكثر ما يميزها كانت من فساتين القصيرة، والتنانير PVC ، والملابس الرياضية، لتخلق طفرة في الموضة لازالنا نقتبس من أناقتها إلى الان.

سبايسى جيرلز
سبايسى جيرلز

 

ناعومي كامبل

ليست مفاجأة أن تكون إحدى عارضات الأزياء رمزًا للأزياء في التسعينيات، لكن أسلوب كامبل في الملابس كان ممتعًا بشكل خاص خاصة انها كانت تعمل في مجال الأزياء فكانت أيقونة للموضة وقت ذلك.

ناعومى كامبل
ناعومى كامبل

 

جنيفر أنيستون

اشتهرت انيستون بدور ريتشل في مسلسل فريندز الشهير في التسعينيات، واشتهرت أزياؤها بشكل واسع بسبب أناقتها وحيوية إطلالتها التي سببت هوس للفتيات حين ذاك التي ما زالت تعيش حتي الآن وتعيد تصميمها دور الأزياء العالمية.
 
جنيفر أنيستون
جنيفر أنيستون
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة