محافظ مطروح: غرف عمليات لمتابعة حالة الطقس ورفع حالة الطوارئ

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 08:00 ص
محافظ مطروح: غرف عمليات لمتابعة حالة الطقس ورفع حالة الطوارئ أمطار - أرشيفية
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بمجالس المدن، تتابع بشكل مستمر حالة الطقس وبيانات هيئة الأرصاد الجوية، للاستعداد المبكر لمواجهة آثار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار المحتملة خلال فصل الشتاء.

وأوضح محافظ مطروح، فى تصريح خاص أنه يتم رفع درجة الاستعداد القصوى، حال سقوط الأمطار على أنحاء المحافظة، وتكثيف جهود جميع أجهزة المحافظة، على مدار الساعة للتعامل مع حالة الطقس غير المستقر وسقوط الأمطار أعلى المناطق المختلفة.

 ويتلقى المحافظ، تقارير من كل جهة معنية، عن كيفية التعامل مع تراكم مياه الأمطار وحول مراجعة ومتابعة مخرات السيول التى تم تطهيرها خلال الفترة الماضية، وأماكن تجمعات المياه خاصة على الطريق الدولى والشوارع الداخلية بمدن المحافظة الثمانية وسرعة تيسير حركة المسافرين مع إعلان الإرشادات والتحذيرات اللازمة على الطرق حرصا على سلامة المسافرين.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن جميع الجهات المعنية بالمحافظة، نجحت في احتواء آثار موجة سقوط الأمطار الغزيرة الشهر الماضي، من خلال العمل على مدار الساعة لإزالة تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والمناطق المختلفة، وهناك متابعة وتنسيق بين غرف العمليات بمراكز المدن والمديريات المعنية والغرفة الرئيسية بالمحافظة.

على جانب آخر قال الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، إن أطقم فرق الطوارئ بالشركة، فى وضع استعداد على مدار 24 ساعة، بالتعاون مع مجالس المدن، لإزالة تجمعات مياه الأمطار المتوقع سقوطها فى أى وقت، من خلال 19 سيارة كسح و 6 سيارات مجهزة بمعدات خاصة، و 12 مضخة مياه بسعة 4 و 6 بوصة، بالإضافة إلى سيارات ومعدات مجلس المدينة، لتيسير حركة السير بالشوارع .

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، أن قطاعات الشركة فى حالة تأهب وطوارئ مستمرة، مع توافر كل المعدات والسيارات اللازمة، لرفع مياه الأمطار ومنع تراكمها فى المناطق المختلفة عقب سقوطها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة