أكرم القصاص - علا الشافعي

عادات غريبة تساعد على تحسين صحتك.. منها التبول أثناء الاستحمام

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 10:00 ص
عادات غريبة تساعد على تحسين صحتك.. منها التبول أثناء الاستحمام الاستحمام
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من العادات التى نفعلها وتؤثر على صحتنا دون أن ندرى، وقد تعتقد أن هذه العادات خاطئة أو سلبية ولكن فى الواقع أثبتت الدراسات العلمية أن هذه العادات قد تكون جيدة لك ولصحتك، نتعرف على هذه العادات فى السطور التالية، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

التبول اثناء الاستحمام
التبول اثناء الاستحمام

التبول أثناء الاستحمام
 

75 % على الأقل من الناس يقومون بالتبول أثناء الاستحمام مرة واحدة على الأقل في حياتهم، ولكن ليس هناك ما تخجل منه، لأن حمض اليوريك والأمونيا في بولك يمكن أن يساعد في منع العدوى الفطرية في أصابع قدميك.

تناول العلكة
 

مضغ العلكة ليس عادة سيئة، بل إنه يساعدك أكثر من الكافيين، حيث يساعدك مضغ العلكة على التركيز، تحسين ذاكرتك، تقليل التوتر ويساعد على موازنة الهرمونات من خلال رفع مستويات الكورتيزول أو هرمون التوتر.

التجشؤ
التجشؤ

التجشؤ
 

التجشؤ بعد تناول وجبة كبيرة من الأشياء الجيدة لصحتك، فلا تحاول كتم التجشؤ والاحتفاظ بها في الداخل يمكن أن يسبب الغازات وحتى يسبب ألم في الصدر.

والتجشؤ يساعد على تخفيف الهواء في معدتنا، ولكن إذا كنت تقوم بالتجشؤ أكثر من اللازم، ففكر في مقابلة الطبيب لأنه قد يكون علامة على مرض ارتداد الحمض أو ارتجاع المرئ.

قضم أظافرك
 

عندما تقوم بقضم أظافرك، فإنك تتناول البكتيريا عليها، وهذا يجعل الجهاز المناعي يكافح الالتهابات، لأن الجهاز المناعى يصبح أكثر قدرة على مقاومة هذه البكتيريا، فعندما يصادف جسمك البكتيريا للمرة الثانية، يكون لديك قدرة على التغلب عليها.

ووفقاً للأبحاث فإن الأشخاص الذين يقومون بقضم أظافرهم أو يمصون إبهامهم أقل عرضة لخطر الإصابة بالحساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة