أمين الوكالة المصرية للتنمية يلتقى مدير "التجارة" بمقاطعة هونان فى الصين

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:03 م
أمين الوكالة المصرية للتنمية يلتقى مدير "التجارة" بمقاطعة هونان فى الصين وزير الخارجية سامح شكرى
كتب ــ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تعزيز أطر التعاون الثلاثى بين مصر والصين لخدمة أغراض التنمية فى إفريقيا، والاهتمام المصرى بالمساهمة فى بناء قدرات الكوادر الإفريقية، والإيمان بأهمية دعم مشروعات التعاون جنوب جنوب، التقى السفير محمود المغربى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مع "Xu Xiangping" مدير عام وزارة التجارة بمقاطعة "هونان" الصينية وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث فرص التعاون القائمة والمستقبلية مع مصر فى ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقى.

ورحب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالمسار المتميز للعلاقات الثنائية وبرامج التعاون بين البلدين، فضلاً عن نتائج القمة الثانية لمبادرة الحزام والطريق التى شارك فيها رئيس الجمهورية بما يعكس اهتمام الجانب المصرى بالمبادرة وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

كما أكد السفير محمود المغربى تطلع الوكالة لاستشراف آفاق التعاون الثلاثى مع الشريك الصينى للدفع قدماً بمسار التنمية فى القارة الأفريقية بما يحقق تطلعات الشعوب الأفريقية نحو التنمية.

ومن جانبه، أكد المسئول الصينى على الأهمية التى توليها بلاده لتعزيز أطر التعاون مع مصر، باعتبارها قلب وبوابة القارة الأفريقية، مشدداً على تطلعه إلى دفع التعاون فى المجالات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة