خالد صلاح

خبراء التغذية يقدمون أسوأ 5 أنظمة غذائية ضارة بصحتك لتجنبها بحلول 2020

الأحد، 27 أكتوبر 2019 08:43 م
خبراء التغذية يقدمون أسوأ 5 أنظمة غذائية ضارة بصحتك لتجنبها بحلول 2020 أسوأ 5 أنظمة رجيم .. احرص على تجنبها
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع Prevention، عن أن يستغرق فقدان الوزن الكثير من العمل الشاق، لكنه لا يتطلب اتباع نظام غذائي شديد، أو التخلص من الطعام بأكمله، أو حرمانك من السعرات الحرارية والمواد الغذائية المهمة، وتعتبر الوجبات البسيطة، التي يتم الترويج لها في كثير من الأحيان من قبل المشاهير والمؤثرين، من بين أسوأ الأطعمة، ليس فقط أنها قد تكون خطرة على صحتك، ولكنها أيضًا غير فعالة على المدى الطويل مثل "رجيم العصائر" أو "الكيتو دايت".

ما هو النظام الغذائي الذى يجب تجنبه؟

لمساعدتك على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن تمامًا، واختيار النظام الغذائي المناسب لك، استشرنا أخصائي التغذية لمشاركة أفضل الوجبات الغذائية التي تحتاجها للتخلص منها خلال العام المقبل.

النظام الغذائلى الخالى من السكر
النظام الغذائلى الخالى من السكر

أولاً: الرجيم الخالى من السكر

أقسم العديد من المشاهير عن أنهم قاموا بالاستغناء عن كل السكريات، وهذا يعني الاستغناء عن الفواكه والخضراوات، مثل التوت، والبطاطا الحلوة، ما يؤدى إلى فقد الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية لمكافحة الأمراض.

رجيم العصائر
رجيم العصائر

ثانيا: رجيم العصائر

يعود سبب فقدان الوزن الناتج عن العصير إلى تنظيف القولون، فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى الإغماء، والضعف والصداع، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الجوع. كما أنك تعطل الاستعمار البكتيري الذي يساعدك فعليًا. ونتيجة لذلك، تصبح الميكروبيوم الهضمي غير متوازنة، ما يؤدي إلى مشاكل بالجهاز الهضمى.

رجيم الجريب فروت
رجيم الجريب فروت

 ثالثًا رجيم الجريب فروت

عبارة عن خطة للأكل عالية البروتين تتضمن تناول الجريب فروت مع كل وجبة، إنها خطة مدتها 12 يومًا تقلل السعرات الحرارية الخاصة بك إلى حوالي 1000 يوميًا، وتزعم بأنها قادرة على فقدان الوزن بمقدار 5 كيلو، لكن هذه المتطلبات لا يدعمها العلم.

قد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن على المدى القصير لأنك تتناول سعرات حرارية أقل، لكن من المرجح أنك ستكسب هذا الوزن بعد ذلك، بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة الاستمتاع بالجريب فروت مع وجبة الإفطار.

شوربة الكرنب
شوربة الكرنب

رابعا: 

رجيم شوربة الكرنب

تسمح لك بتناول واحد أو اثنين من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يوميًا بالإضافة إلى الحساء، الذي من المفترض أن يسرع من فقدان الوزن في سبعة أيام، حيث إنه مفيد للغاية، ولا يمكن تحمله على المدى الطويل، فالرجوع عن هذا النظام الغذائي المنخفض السعرات الحرارية إلى الأكل المنتظم من المرجح أن يؤدي إلى استعادة أي وزن، وللاستمتاع بالكرنب هو إضافته إلى نظامك الغذائي لمحتواه من فيتامين C وفوائده الهضمية.

22 يوم من الخضار المطبوخ فقط
22 يوم من الخضار المطبوخ فقط

خامسًا:

نظام غذائي نباتي لمدة 22 يومًا

البرجر النباتي، والأطعمة النباتية المحتوية على الكثير من الخضراوات، مفيدة جدًا، فإذا قمت بإزالة الأطعمة المصنعة من نظامك الغذائي وتناولت الأطعمة المفيدة فقط، فستفقد وزنك، على الرغم من عدم وجود عدد من السعرات الحرارية في هذا النظام الغذائي، إلا أنه ضار بالنسبة للأشخاص النشطين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة