روسيا: واشنطن تواصل محاولاتها فى استخدام أوكرانيا لأغراض سياسية داخلية

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 09:00 م
روسيا: واشنطن تواصل محاولاتها فى استخدام أوكرانيا لأغراض سياسية داخلية سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، إن القوى السياسية داخل الولايات المتحدة تواصل محاولاتها الرامية إلى استخدام أوكرانيا؛ لتحقيق أغراض سياسية خاصة بها.

وأوضح ريابكوف - فى تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - اليوم الجمعة - "أن كل ما كان ولا يزال يجرى على مدار الأونة الأخيرة حول ما يتعلق بالإتصالات الأمريكية - الأوكرانية لا يمكن اعتباره سوى أنه محاولة أخرى لاستخدام الظروف الخارجية لأغراض سياسية داخلية"، مضيفا "نحن نرى أعراضا مشابهة لمساعى الولايات المتحدة فى إقناع حلفائها - المخالفين لرأى واشنطن - بأن روسيا ستقوم بمحاولات تهدف إلى التدخل فى شؤونها الداخلية".

وشدد المسئول الروسى على أن تلك الإتهامات لا علاقة لها بالواقع، متابعا " لقد عرضنا أكثر من مرة مناقشة مثل هذه الأمور، فى جو من الهدوء والمهنية .. فهناك أشخاص متخصصون يفهمون أفضل من الدبلوماسيين ما يعنيه استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لأغراض غير قانونية وغير مقبولة".

يُذكر أن فى الـ24 من سبتمبر الماضي، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكى الديمقراطية نانسى بيلوسي، فتح تحقيق رسمى بهدف عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعد ظهور تقارير إعلامية تُفيد بأن ترامب حاول الضغط على نظيره الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي؛ لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تساعد الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته فى انتخابه لولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية المُقبلة لعام 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة