أكرم القصاص - علا الشافعي

ريابكوف: نأمل بتمديد معاهدة "ستارت-3" قبل بدء الانتخابات الأمريكية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:02 ص
ريابكوف: نأمل بتمديد معاهدة "ستارت-3" قبل بدء الانتخابات الأمريكية نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تأمل فى التوصل إلى اتفاق مع واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت – 3" قبل بدء الانتخابات فى أمريكا.

وقال ريابكوف - حسبما نقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية - "آمل أنه لا يزال بإمكاننا تمديد المعاهدة حتى تاريخ انتهاء صلاحيتها. الانتخابات الرئاسية المقبلة فى الولايات المتحدة ستبدأ 3 نوفمبر من العام المقبل. وهذا يعنى أنه سيتم تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد فى نهاية يناير 2021".

وأضاف "سأقول هذا بصراحة شديدة: من المستحيل أن نتوقع من أى إدارة أمريكية جديدة أن تتخذ قرارا بهذه الأهمية خلال المدة التى تتراوح بين التنصيب و 5 فبراير. يجب أن نتحرك الآن قبل أن تنغمس الولايات المتحدة تماما فى سباق الانتخابات".

وأشار أيضا إلى أن عملية تمديد المعاهدة ستستغرق أيضا بعض الوقت فى روسيا، على الأقل بضعة أسابيع، لافتا إلى أهمية أخذ ذلك فى الاعتبار.

وتابع "نحث الولايات المتحدة على ألا تستمر فى عدم القيام بأى شيء مع كل البراجماتية التى تعتبر أساسا لنهج الأمريكيين فى ممارسة الأعمال التجارية بالمعنى الواسع، فمن غير المفهوم لماذا لا يستخدمون الطريقة الأسهل للمضى قدما".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة