ليلة تحطيم الأرقام القياسية فى دورى أبطال أوروبا.. ليفاندوفسكى يكسر رقم فان نيستلروى مع البايرن.. مبابى يتخطى ميسى ورونالدو.. سترلينج ينضم لقائمة ملوك الهاتريك.. وكروس نجم ريال مدريد يمنح زيدان قبلة الحياة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:39 م
ليلة تحطيم الأرقام القياسية فى دورى أبطال أوروبا.. ليفاندوفسكى يكسر رقم فان نيستلروى مع البايرن.. مبابى يتخطى ميسى ورونالدو.. سترلينج ينضم لقائمة ملوك الهاتريك.. وكروس نجم ريال مدريد يمنح زيدان قبلة الحياة سترلنيج سجل هاتريك في مباراة مانشستر سيتي
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلاقة مثيرة شهدتها منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث الغزارة التهديفية وتحطيم الأرقام القياسية، فيما واصلت العديد من الأندية مسيرتها بخطى ثابتة نحو التأهل لدور الـ16 بتحقيق العلامة الكاملة.

 

ليفاندوفسكى يتألق مع بايرن ميونخ فى دورى الأبطال

وواصل البولندى روبيرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ الألمانى ممارسة هوايته المفضلة فى هز شباك المنافسين وتحطيم الأرقام القياسية، بعدما سجل "هدفين" فى فوز الفريق البافارى على أوليمبياكوس اليونانى بنتيجة 3 – 2 فى المباراة التى جمعتهما باليونان، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتخطى ليفاندوفسكى، المهاجم الهولند ىرود فان نيستلروى فى قائمة اللاعبين الأكثر تهديفًا فى دورى أبطال أوروبا، ليحتل المركز الخامس برصيد 58 هدفًا مقابل 56 هدفًا لمهاجم منتخب هولندا السابق، والذى تراجع إلى المركز السادس.

كما واصل ليفاندوفسكى تسجيل الأهداف مع البايرن للمباراة الثانية عشرة على التوالى، معادلًا بذلك رقم المهاجم كارستن يانكر الذى حققه قبل 19 عامًا؛ ووحده جيرد مولر الذى استطاع زيارة الشباك فى عدد أكبر من المباريات المتتالية، حيث لم يغب عن التهديف لخمسة عشرة مباراة متتالية فى موسم 1969-1970.

ووصل إجمالى عدد الأهداف التى أحرزها ليفاندوفسكى إلى 18 هدفًا فى 13 مباراة خاضها مع البايرن حتى الآن هذا الموسم.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 9 نقاط حصدها من 3 انتصارات متتالية، ليواصل صدارة المجموعة الثانية.


كيليان مبابى يخطف الأضواء فى خماسية باريس سان جيرمان

وخطف النجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي الأضواء بعد نجاحه في تسجيل 3 أهداف "هاتريك" لفريقه باريس سان جيرمان، ليقوده إلى فوز كبير على كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة، رغم مشاركته بديلاً.

وأصبح كيليان مبابي يمتلك حاليا في رصيده 17 هدفا فى دورى أبطال أوروبا، كأصغر لاعب فى التاريخ يصل إلى هذا الرقم متخطيا الأسطورتين ميسى ورونالدو، إذ يبلغ من العُمر 20 عامًا و306 أيام، كما أصبح أول لاعب تحت 21 عاما يسجل هاتريك فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأول بديل على الإطلاق يسجل هاتريك في تاريخ المسابقة.

مبابي أيضا أصبح ثالث لاعب فرنسي يسجل هاتريك في تاريخ المسابقة بعد بيير جينياك فى 2010 وكريم بنزيما في العام ذاتها، وبهذا الفوز ارتفع رصيد باريس سان جيرمان للنقطة 9 محتلا صدارة المجموعة الأولى من 3 انتصارات، بينما تراجع كلوب بروج للمركز الثالث برصيد نقطتين.

 

سترلينج ينضم لقائمة "ملوك الهاتريك" في دورى أبطال أوروبا

وفي ذات الصدد واصل مانشستر سيتي الانجليزي عروضه القوية بفوزه على أتلانتا الإيطالي بنتيجة 5 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "الاتحاد"، ليرفع الفريق السماوي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة متفوقاً بفارق 5 نقاط أمام دينامو زغرب الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام شاختار، فيما يقبع أتالانتا في قاع المجموعة برصيد خال من النقاط.

وشهد اللقاء تألق رحيم سترلينج الذي بات ثامن لاعب إنجليزي يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد مايكل أوين وأندي كول ووين روني وهاري كين ومايك نيويل وألان شيرر وداني ويلبيك.


كروس ينقذ زيدان من الإقالة في ريال مدريد

فى ذات الصدد، منح الالماني توني كروس، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان "قبلة الحياة"، بعدما سجل هدف ريال مدريد الوحيد في شباك جالطة سراي التركي، ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد جالطة سراي عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وكانت الصحافة الإسبانية تحدثت أن الإقالة ستكون مصير زيدان حال خسارة ريال مدريد أمام جالطة سراى التركى، فى ظل تراجع نتائج الفريق الملكي بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة