أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تواصل ممارسة الضغط على البرلمان البريطانى بشأن بريكست

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 12:07 م
أوروبا تواصل ممارسة الضغط على البرلمان البريطانى بشأن بريكست رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قادة الاتحاد الأوروبى، أنهم سيحتاجون إلى بعض الوقت من أجل دراسة طلب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، المتعلق بتأجيل انسحاب بلاده من الاتحاد بريكست.
 
وذكرت مصادر أوروبية، أن المشاورات بين رئيس الاتحاد دونالد توسك، وزعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، بدأت بالفعل، وستستمر عدة أيام لبحث كيفية التعامل مع التصرف البريطانى الذى وصفته بأنه "غير لائق" من الناحية السياسية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.
 
وقد أثار قيام جونسون، بإرسال ثلاث رسائل متناقضة إلى بروكسل يوم أمس الأحد، حول رغبة البرلمان البريطانى وعدم رغبته شخصياً بتأجيل بريكست وانصياعه لقوانين بلاده حالة من الارتباك فى الأروقة الأوروبية .
 
وتعتبر المصادر، أن المشاورات الأوروبية ستكون بمثابة ضغط إضافى على البرلمان البريطانى، ليعمد إلى تمرير الاتفاق بدون إبطاء، وقالت "من جهتنا أطلقنا إجراءات تمرير الاتفاق كما هو مقرر سابقا على مستوى الدول والبرلمان الأوروبى معاً ".
 
ولم تؤكد المصادر، أو تنف إمكانية عقد قمة استثنائية ثانية نهاية الشهر الجارى لبحث إمكانية منح لندن تأجيل إضافي، مستدركة "لن تتحمل أوروبا بأى حال من الأحوال مسؤولية نتائج بريكست بدون اتفاق".
 
وكان البرلمان البريطانى، قد قرر فى جلسة استثنائية يوم السبت الماضى تأجيل البت فى اتفاق بريكست الذى توصل إليه جونسون فى بروكسل خلال قمة الأسبوع الماضى للانتهاء من معاينة التشريعات التنفيذية الخاصة به، ما ألزم جونسون على الانصياع وطلب التأجيل رغم رفضه للأمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة