خالد صلاح

وزير الخارجية البريطانى: جونسون يستعد لتمرير اتفاق بريكست الأسبوع الجارى

الأحد، 20 أكتوبر 2019 03:30 م
وزير الخارجية البريطانى: جونسون يستعد لتمرير اتفاق بريكست الأسبوع الجارى بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية البريطانى دومنيك راب، إن رئيس الحكومة بوريس جونسون يستعد للتعافى من هزيمته المتعلقة بالبريكست بعد تأجيل البرلمان الموافقة عليها بالفوز بما يمكن أن يصبح تصويتا تاريخيا فى مجلس العموم حول خطته الجديدة للخروج هذا الأسبوع.

 

وقال راب، فى تصريحات نقلتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" إن الحكومة لديها الآن ائتلاف هش يتكون من حوالى 320 نائبا برلمانيا راغبين فى دعم الاتفاق، سواء من خلال تصويت جديد ذى مغزى يوم الاثنين أو عندما يتم إجراء تصويت على القراءة الثانية للتشريع الذى ينفذ الاتفاق.

 

وقال راب فى تصريحاته التى أدلى بها لبى بى سى، إن يبدو ان لديهم الأرقام للنجاح فى هذا التصويت.

 

 وأوضحت فاينانشيال تايمز إنه وفقا لتحليل أجرته استنادا إلى سجلات التصويت السابقة والبيانات العامة يمكن أن يكون هناك أغلبية خمس أصوات لصالح اتفاق البريكست. حيث يبدو أن نحو 320 نائبا ستعدون حالبا لتأييد اتفاق جونسون، مقابل 315 معارضون.

 

 وكان جونسون قد عانى أمس السبت من هزيمة فى البرلمان عندما قرر النواب تأجيل الموافقة على اتفاقه مع الاتحاد الأوروبى حتى يوافق البرلمان على مشروع قانون الانسحاب، وهو ما يعنى أن جونسون لم يستطع الالتزام بموعد 19 أكتوبر الذى تم تحديده بموجب قانون بين، للفوز بدعم مجلس العموم لاتفاقه. اضطر جونسون إلى إرسال خطاب للاتحاد الأوروبى يطلب تأجيل بريكست حتى 31 يناير المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة