خالد صلاح

كلاسيكو إسبانيا مهدد بالتأجيل أو النقل لأسباب أمنية.. رابطة الدورى الإسبانى توصى بنقل المباراة من ملعب برشلونة إلى سانتياجو بسبب مظاهرات كتالونيا.. ريال مدريد يرفض المقترح.. ومهلة 4 أيام لحسم ملف الملعب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 04:36 م
كلاسيكو إسبانيا مهدد بالتأجيل أو النقل لأسباب أمنية.. رابطة الدورى الإسبانى توصى بنقل المباراة من ملعب برشلونة إلى سانتياجو بسبب مظاهرات كتالونيا.. ريال مدريد يرفض المقترح.. ومهلة 4 أيام لحسم ملف الملعب جانب من مباراة سابقة للكلاسيكو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت رابطة الليجا بخطاب رسمى إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الإسبانى، تطالب فيه بنقل الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة من ملعب "كامب نو" إلى "سانتياجو برنابيو"، بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها أقليم كتالونيا بعد الأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

 

رابطة الليجا تطالب بنقل الكلاسيكو

مباراة سابقة من الكلاسيكو
مباراة سابقة من الكلاسيكو

ويستعد فريق برشلونة لاستقبال ريال مدريد فى كلاسيكو الذهاب بالدورى الإسبانى 26 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، تزامناً مع دعوات حاشدة للمظاهرات فى شوارع مدينة برشلونة للتنديد بالأحكام الصادرة ضد زعماء الأقليم.

كانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.

وطالبت رابطة الليجا لجنة المسابقات بالاتحاد الإسبانى بنقل كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بسبب الظروف الاستثنائية التى يشهدها أقليم كتالونيا والخارجة عن إرادتهم.

 

ريال مدريد يرفض مقترح نقل الكلاسيكو

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

ورداً على ذلك، رفض ريال مدريد مطالب رابطة الليجا بنقل كلاسيكو الذهاب ضد برشلونة إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، لكن يبقى القرار النهائى فى يد لجنة المسابقات.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب مسابقة الدورى الإسبانى برصيد 18 نقطة بعد 8 جولات، فيما يأتى برشلونة وصيفاً برصيد 16 نقطة.

 

الإتحاد الإسبانى يمنح برشلونة وريال مدريد مُهلة 4 أيام

لويس روبياليس
لويس روبياليس

أخطر الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، بشكل رسمى، كلاً من برشلونة وريال مدريد بتسلم خطاب رابطة الليجا، الذى يتضمن نقل كلاسيكو الذهاب بين الفريقين إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلاً من "كامب نو"، لأسباب أمنية بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا بعد الأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن الاتحاد الإسبانى أبلغ برشلونة وريال مدريد بتسلم خطاب نقل كلاسيكو الذهاب بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا، ومنح الفريقين مهلة حتى يوم الاثنين المقبل، من أجل تقديم أى حجج بشأن تغيير مكان الكلاسيكو، ومن بعدها سيتم اتخاذ القرار من قبل لجنة المسابقات.

وأكدت الصحيفة أن هناك تمسكا من جانب رابطة الليجا بنقل الكلاسيكو من برشلونة إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، بسبب المخاوف من وقوع أى أحداث على هامش المظاهرات والاحتجاجات التى يشهدها إقليم كتالونيا للتنديد بالأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة