استقيظ وركز واصحى.. استعد للامتحانات وافتكر اللى ذاكرته بطرق بسيطة

الأربعاء، 09 يناير 2019 06:00 ص
استقيظ وركز واصحى.. استعد للامتحانات وافتكر اللى ذاكرته بطرق بسيطة استعد للامتحانات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقت ساعة الخطر وبدأ كابوس الامتحانات يتسلل للمنازل شيئا فشىء، فهناك من بدأ بالفعل والقليل سيبدأ خلال أيام، والمشكلة الشائعة التى يعانى منها أغلب الطلاب إن لم يكن الجميع، هى نسيان المعلومات وعدم تذكرها بطريقة جيدة، وهذه المشكلة لها العديد من الأسباب، بعضها نفسى والآخر فسيولوجى، ولحلها نشر موقع "ويكى هاو" مجموعة من الحيل البسيطة تمكن الطالب من استذكار ما ذاكره، وهى كالآتى:

 

  • نم كثيرا

أول شىء يجب أن تفعله هو أن تتأكد من النوم للفترة التى تحتاجها، فعندما لا تنام بالقدر الكافى لا يعمل دماغك بكفاءة جيدة، وعدد ساعات النوم تختلف من شخص لآخر، فهناك من يحتاج لثمان ساعات وهناك من يكفيه خمس ساعات، فيختلف كل جسم عن غيره، لذلك جرب واعرف الأنسب لك.

 

  • تناول وجبات متوازنة

من المهم أن يكون نظامك الغذائى متوازن وصحيا ومتكامل، لأن جسمك يحتاج لعناصر غذائية مختلفة ليعمل بالشكل الصحيح، وعند نقص هذه العناصر، يصبح من الصعب عليك أن تركز وتسترجع المعلومات وتستوعبها.

 

  • اشرب الكثير من الماء

الماء يشكل النسبة الأكبر من أجسامنا، مما يعنى تناول كمية كافية من الماء أمر فى غاية الأهمية لتحسين التركيز، لأن الجفاف يتسبب بصعوبة التركيز، وإذا لم تتمكن من التركيز فسيكون من الصعب أن تتذكر.

 

  • ارتداء ملابس مريحة

حاول بقدر الإمكان أن تكون ملابسك مريحة عندما تذاكر، لأن هذا يساعد على تركيز انتباهك على ما تتعلمه.

 

  • استخدم الكافيين بحرص

انتبه عند شرب المشروبات المنبهة كالشاى والقهوة فهى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين، فالقليل منها نافع أما الإكثار منها يسبب التوتر مما يمنعك من التركزي في المذاكرة.

 

  • اسمع بتركيز

إذا انتبهت فعلا بتركيز أثناء المحاضرات نفسها، لن يكون من الأسهل تذكر المعلومات فحسب، لكنك كذلك ستتمكن من المذاكرة كفاءة أكثر لأن عقلك سيسهل عليه استرجاع المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة