أكرم القصاص - علا الشافعي

"ما رآه سامى يعقوب" رواية لـ عزت القمحاوى فى معرض القاهرة للكتاب.. صور

الخميس، 31 يناير 2019 09:00 ص
"ما رآه سامى يعقوب" رواية لـ عزت القمحاوى فى معرض القاهرة للكتاب.. صور رواية ما رآه سامى يعقوب
كتب بلال رمضان - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الدار المصرية اللبنانية للنشر، تزامنا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، رواية "ما رآه سامى يعقوب" للكاتب الكبير عزت القمحاوى، وتقع الرواية فى 137 صفحة من القطع المتوسط، وقام بتصميم الغلاف الفنان عبد الرحمن الصواف.

ومن أجواء رواية "ما رآه سامى يعقوب" نقرأ معا: عندما وقعت عيناه على فريدة أول مرة جمدته الدهشة "لقد عشت هذا من قبل" وأحس أن الحياة عادت عرضا لطيفا وأنه لم يفقد ملكة رؤية الأشياء قبل وقوعها.كان متأكدًا من أنه يرى النداء الذى أطلقه ذلك الوجه من قبل. استشعر شيئا حارًا، أقوى من الألفة التى كان يستشعرها بصحبة الإناث. وعدما دعاها بعد ذلك إلى شقته للمرة الأولى، جلس بجوارها على الكنبة يبتسم بعصبية، كان يحس نفسه مخادعا، وأنها لم تقبل الدعوة إلا بدافع الإشفاق عليه من وحدته التى بالغ فى وصفها، لكنها هى التى قبلته أولاً".

يشار إلى أن الكاتب الكبير عزت القمحاوى، ولد فى 23 ديسمبر 1961، تخرج فى كلية الإعلام جامعة القاهرة، عام 1983، أصدر أكثر من ثلاثة عشر كتابا أدبيا حتى الآن منها ست روايات، ثلاث مجموعات قصص قصيرة، ومن بين رواياته: "مدينة اللذة، بيت الديب، البحر خلف الستائر، يكفى أننا معا"، وقد صلت رواية "يكفى أننا معا" إلى القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب عام 2017.

كما يشار إلى أن رواية "بيت الديب"، والتى تعد هى الرواية الرابعة للكاتب عزت القمحاوي، وصدرت عام 2010 عن دار الآداب ببيروت، حصلت على جائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2010 عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأصدرت الجامعة ذاتها ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، كما صدرت ترجمتها الصينية عن دار الحكمة عام 2017.

ومن إصدارات عزت القمحاوى، التى صدرت مترجمة إلى اللغة الإيطالية، كتاب "العار من الضفتين" ورواية "مدينة اللذة".

 

ما رآه سامى يعقوب (1)
 

 

ما رآه سامى يعقوب (2)
 

 

ما رآه سامى يعقوب (3)
 

 

ما رآه سامى يعقوب (4)
 

 

ما رآه سامى يعقوب (5)
 

 

ما رآه سامى يعقوب (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة