التليفزيون هذا المساء.. مشاركة الرئيس احتفالات عيد الشرطة والاحتفاء بأسر الشهداء تتصدر البرامج.. أم شهيد تبعث برسالة للشعب المصرى وهى تجهش بالبكاء.. رئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة

الخميس، 24 يناير 2019 03:47 ص
التليفزيون هذا المساء.. مشاركة الرئيس احتفالات عيد الشرطة والاحتفاء بأسر الشهداء تتصدر البرامج.. أم شهيد تبعث برسالة للشعب المصرى وهى تجهش بالبكاء.. رئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة الرئيس السيسى بعيد الشرطة واسر الشهداء ومعرض الكتاب
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

"كلام ستات" يعرض أغرب طرق إيقاظ الأطفال من النوم

قالت الفنانة هيدى كرم، إن سيدة أمريكية قامت بالاستعانة برجال الشرطة من أجل الذهاب إلى المدرسة بعدما فشلت فى إيقاظه.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، ونهال عنبر، والمذاع عبر فضائية "on e"، أن هذه تعد من أغرب طرق إيقاظ الأطفال من النوم.

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن ذلك يدل على أن إيقاظ الأطفال من النوم يعد معاناة يعيشها العالم كافة، والأمر ليس قاصراً علينا نحن هنا فى مصر، كون السيدة الأمريكية استعانت بالشرطة من أجل ذلك.

شريهان أبو الحسن بـ"كلام ستات": اختراع جهاز لتقليل التوتر والقلق

 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن العالم سيتجه فى المستقبل إلى توفير حالة السلام النفسى للإنسان بسبب الضغوط الشديدة التى تمارس عليه الآن، وتابعت:"سيكون محور اهتمام الجميع فى المستقبل"، مشيرة إلى أن بعض الباحثين فى جامعة ساوثهامبتون توصلوا إلى اختراع جهاز سيزرع داخل جسد الإنسان من أجل تقليل حجم التوتر.

وأضافت "شريهان أبو الحسن"، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، والمذاع عبر فضائية "on e"، أن هذا الجهاز سيعمل على تنظيم احاسيس القلق والتوتر الذى يعانى منه الإنسان ويكون قادراً على تخفيضها.

 

رسالة أم شهيد للشعب المصرى وهى تجهش بالبكاء "بكل يوم"

 

إجهشت سوزان عبد المجيد، والدة الشهيد الرائد إسلام مشهور، بالكباء الشديد على الهواء، خلال حوارها مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، عندما تذكرت سيرة نجلها الشهيد، حيث قامت بالدعاء له والترحم عليه، مشددة على أنها فقدت جسده ولكن مازالت روحه معها فى الحياة.

وأكدت أم الشهيد، أن نجلها شرفها سواء فى حياته وحتى بعد استشهاده، لافتة إلى أنه كان حريص على بذل روحه فداءً للوطن، وتابعت: "أنا عايشه بروحه.. نعم ذهب الجسد ولكن الروح معايا.. ربنا يحرمك ويغفرلك.. أنت شرفتنى أنت وعايش وبعد استشهادك.. وده فخر ليا أنى أكون أم الشهيد".

وأرسلت أم الشهيد رسالة إلى الشعب المصرى، قالت خلالها: "ببعت رسالة لأولادنا كلنا ولاد مصر..خلى قلبكم على قلب مصر..ونفسى أننا نحس أنكم حاسين بينا ولادنا دول مرحش هدر ..ولازم كل واحد فى بلدنا يضحى.. وبشكر الرئيس السيسى على مجهوده فى البلد ووقفته جنبنا كشرطة وجيش وبيجيب حقنا..الفراق صعبة اه..لكن احنا احتسبنهم شهداء عند ربنا لأن تضحيتهم كانت من أجل بلدهم".

 

والد الشهيد مصطفى عبيد: نجلى كان متميزاً جداً فى عمله بشهادة رؤساءه

 

قال اللواء عبيد محمود الأزهرى، والد الشهيد مصطفى عبيد، إن نجله الشهيد كان بشوش وطموح ومقبل على الحياة بشكل غير عادى، وكان متعلقاً به بشكل كبير، مشيراً إلى أن استشهاده كان مؤثراً جداً بالنسبة له، وتابع:"جميع من يعرفوه يعلمون أنه كان دائم التفاؤل".

وأضاف "عبيد"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن بخبرة عملى فى القوات المسلحة أعلم تماماً مدى خطورة عمله فى مجال المفرقعات كون الإصابة بها تكون مباشرة ومعدل الخطورة عالى جدداً، وتابع:"كونى كأب كنت قلقان عليه وناقشته فى ده فقال لى يا والدى أنا بحب مجال المفرقعات".

وأكد "عبيد"، أن الشهيد كان مميزاً جداً فى عمله بشهادة رؤساءه، فضلاً عن أنه درس على حسابه الخاص فى الجامعة الأمريكية لتعزيز خبراته، وللإطلاع على أحدث سبل التعامل على المفرقعات، وتابع:"فى أحد الأيام فكك 17 عبوة..وأنا روحى كانت بتطلع فى مرة عندما نقلوا تفكيكه لأحد العبواة فى أحد القنوات الفضائية".

رئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولة

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض الكتاب ثانى أقدم معرض منتظم بعد فرانكفورت، مضيفاً أن عدد الجمهور الذى يحضر المعرض هو الأكثر على مستوى العالم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن المسئولية كانت كبيرة وثقيلة، ولكن كان هناك مجموعة من اللجان تعمل، وخاصة فى نقل مكان المعرض، وتم زيادة عدد اللجان لوضع خطة لكل شئ فى المعرض.

وتابع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "بقالنا 7 شهور فى اجتماعات متتابعة لمناقشة كل تفصيلة فى المعرض"، مشيراً إلى أنه تم إهداء الرئيس موسوعة "وصف مصر"، والتى تصدر لأول مرة "مجمّعة".

وأوضح "الحاج"، أن المعرض هذا العام احتوى على 900 ألف كتاب بخلاف الأعوام السابقة.

 

يوسف القعيد لـ"الحياة اليوم": معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالم

قال الكاتب والروائى يوسف القعيد عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب وعضو مجلس النواب، إنه طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى لأكثر من مرة، بافتتاح المعرض بنفسه، وأن يجرى حواراً مع المثقفين المصريين.

وأضاف "القعيد"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب به مزايا غير موجودة فى العالم، منها عرض كتب وبيع، لأن هناك معارض للعرض فقط، ومدته الزمنية لا يصل لها أى معرض فى العالم، مضيفاً أنه يكاد أن يكون أقدم معرض باستثناء معرض موسكو وفرانكفورت.

وأشار عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب، إلى أن مبيعات المعرض الأعلى على مستوى العالم.

مدير محور روض الفرج: الانتهاء من المشروع مايو المقبل

قال المهندس أحمد حسام المدير التنفيذى لمشروع محور روض الفرج، إنه جار العمل فى المرحلة الرابعة من المشروع، موضحاً أن أهميته ترجع إلى أنه يربط بين البحر الأحمر والمتوسط، أى بين محور الضبعة القادم من الساحل الشمالى العلمين ومحور المشير باتجاه العين السخنة.

وأضاف "حسام"، لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية "عزة مصطفى"، أن كوبرى النيل الشرقى، أكبر فتحة ملاحية على نهر النيل بمساحة 300 متر، وسيدخل موسوعة جينيس كأكبر كوبرى معلق فى العالم.

وأشار المدير التنفيذى لمشروع محور روض الفرج، على أن عرض الكوبرى 6حارات ذهاب، و6 قادم، ومساحته 66 متر، موضحاً أن المتعارف عليه عالميًا أن مدة تنفيذ المشروع تترواح ما بين 42 إلى 48 شهراً، ولكن سيتم الانتهاء من المشروع 31 مايو، أى أن مدة تنفيذ مشروع محور روض الفرج يستغرق 32 شهراً.

 

شاهد.. أحمد رزق لـ"سمر يسرى": اللى دخلنى الفن أبويا الله يرحمه

قال الفنان أحمد رزق، إن والده كان مخرجًا وممثلاً سكندريًا، وهو سبب دخوله مجال الفن، رغم أنه كان هاويًا وليس محترفًا للفن، وتابع: "أول عمل فنى لى كانت مسرحية من إخراج والدى وكان عمرى وقتها 6 سنوات".

وأضاف "رزق"، خلال حواره ببرنامج "حفلة 11"، الذى تقدمه الإعلامية سمر يسرى، عبر فضائية "on e"، أن البطولة المطلقة له تأتى وفق العمل الفنى الذى يعرض عليه، وتابع: "أنا رايح جاى بين البطولة المطلقة والبطولة الجماعية على حسب الورق".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة