التليفزيون هذا المساء.. معرض الكتاب وعيد الشرطة يتصدران البرامج.. "كلام ستات" يوضح أصل مقولة "عند أم يانى".. مفيد فوزى: أول حب فى حياتى كانت جارتى المسلمة.. ورابطة مصنعى السيارات تؤكد تأثير حملة "خليها تصدى"

الأربعاء، 23 يناير 2019 03:07 ص
التليفزيون هذا المساء.. معرض الكتاب وعيد الشرطة يتصدران البرامج.. "كلام ستات" يوضح أصل مقولة "عند أم يانى".. مفيد فوزى: أول حب فى حياتى كانت جارتى المسلمة.. ورابطة مصنعى السيارات تؤكد تأثير حملة "خليها تصدى" معرض الكتاب - الرئيس السيسى
إعداد : أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

فيديو.. شريهان أبو الحسن توضح من أين جاءت مقولة "عند أم يانى" بـ"كلام ستات"

 

أوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن أصل الجملة الشائعة فى الأوساط المصرية منذ القدم وهى "عند أم يانى"، ولا يعلم الكثير معناها أو سبب مقولتها، مشيرة إلى أن هذه الجملة تعود إلى عام 1916 لسيدة يونانية كانت تعيش فى حى اللبان بمحافظة الإسكندرية تزوجت من شخص يونانى كان يعمل بشركة الكهرباء المصرية وفى عام 1938 أنجبا طفلهما "يانى".

وأكملت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، قائلة: عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية سافر أبو "يانى"، للمشاركة ومات، الأمر الذى أجبر زوجته على العمل فى مهنة "الخياطة"، وحياكة الفساتين وذاع صيتها وتمكنت من الإنفاق على أسرتها.

 

وتابعت شريهان أبو الحسن، قائلة: "ولكن فى أعقاب ثورة 52 غادرت أم يانى، مصر ومعاها مقدمات لفساتين كثيرة لم تنجزها ولم تقوم بإعادة أموالها إلى أصحابها، فكانت الزوجات عندما يسألن بعضهن عن فساتينهن فكانت تقول الواحدة منهم دا عند أم يانى.. أى لا يوجد فستان لأن الزوجة أخذت الأموال وتركت البلاد".

 

بطلة كمال أجسام تكشف لـ"كلام ستات" رفضها عروضًا من بعض الدول للعب باسمها

 

قالت خلود عصام، بطلة قوة بدنية، إنها تمارس الرياضة منذ الطفولة وتعلمت فنون القتال بعد تعلم الكاراتيه، ومن ثم دخلت إلى عالم القوة البدنية ورفع الأثقال منذ 5 سنوات، وحصدت العديد من البطولات فى هذا المجال، وتابعت: "وزنى 58 كيلو ودخلت بطولة وتمكنت من رفع 125 كيلو".

 

وأوضحت خلود عصام، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى،عبر فضائية "on e"، أن هذه الألعاب غير قاصرة على الرجال فقط كما يعتقد البعض، لافتة إلى أنها وجدت نفسها فى هذه اللعبة، مشيرة على أنها تلقت عروضا من عدة دول للعب باسمها فى بطولات دولية ولكنها رفضت نظراً للملابس المعينة والمحددة التى تتطلبها لعبت كمال الأجسام أثناء العروض والمشاركة فى البطولات.

 

وكشفت خلود عصام أن عائلتها كانت تخشى عليها من هذه اللعبة كونها تتعارض مع أنوثتها، وتابعت: "لكن أنا أثبت ليهم إن ذلك غير صحيح.. أنا الآن فى عمر الـ31 عاما وغير مرتبطة وما زلت أحافظ على أنوثتى".

 

مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة: حق المواطن حصوله على الخدمة بشكل لائق

 

قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن هناك جهودا ضخمة تبذلها وزارة التضامن من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، "حياة كريمة"، وإنقاذ المواطنين من الشارع وتوفير دار راعية لهم من أجل توفير ما يلزم لهم من طعام وشراب وملابس ووسائل للتدفئة، لافتاً إلى أن فرق أطفالا بلا مأوى والتدخل السريع بها شباب مخلص لوطنه، ويعزف كل يوم مقطوعة جميلة فى حب الوطن، ويعلمون على خدمة الوطن والمواطن.

وأضاف "الرفاعى"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه لابد وأن يكون لنا دور إيجابى تجاه الأطفال المتواجدين فى الشارع ولا يوجد مأوى لهم، وتابع:"للإبلاغ عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى يجرى الاتصال على أرقام الخط الساخن 16439 أو 16528".

 

وشدد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، على أن كافة العاملين فى منظومة الشكاوى يتعاملون بكل حزم مع مطالب المواطنين وحقوقهم ويحرصون دائماً على أن يحصل المواطن على حقوقه كاملة وبشكل لائق، وتابع:"من حق المواطن أن يحصل على الخدمات بشكل لائق".

 

وفى سياق آخر هنأ مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، الشعب المصرى بقرب حلول ذكرى 25 يناير، مشدداً على أنه سيعمل حل شكاوى المواطنين التى وردت إليه خلال حواره بالبرنامج، مناشداً كافة المواطنين التقدم بشكوى لنا فى حال حصوله على شئ بشكل غير لائق ونحن سنتخذ ما يلزم بكل حزم تجاه شكواه.

 

"كل يوم" يعرض تضحيات رجال الشرطة منذ الخمسينيات وحتى الآن

 

عرض برنامج "كل يوم"،الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، تقريراً حول تاريخ النضال والتضحية التى قدمها  رجال الشرطة فى الدفاع عن أرض الوطن ومواجهة الاحتلال البريطانى فى خمسينيات القرن الماضى بموقعة الإسماعيلية عام 1952 ومروراً بحفظ الأمن فى البلاد وصولاً إلى دحر الإرهاب الذى حاول إدخال البلاد مخطط التفكيك الانهيار.

 

وتضمن التقرير، صوراً للمعركة الدامية التى دارت بين رجال الشرطة، والمحتل البريطانى فى خمسينيات القرن الماضى، بالإضافة إلى مشاهد أخرى متعلقة بتضحيات رجال الشرطة خلال حربهم على الإرهاب بمختلف محافظات الجمهورية.

 

سكينة فؤاد: معرض الكتاب يمثل العمود الفقرى لقوة مصر الناعمة

 

قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، إن مصر تواجه صعوبات شديدة، بسبب الأحداث التى تمر بها المنطقة العربية فى مواجهة الإرهاب، لكنها تسير فى طريق العبور وخطط التنمية والتوسع، مشيرة إلى أن القاهرة مازالت تمارس قدرتها القيادية فى نشر معالم الحضارة والتنوير والثقافة بافتتاح معرض الكتاب هذا العالم.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن مصر أكدت للعالم كله أن الإرهاب لم يمنعها من التنمية ونشر الثقافة والتنوير فى العالم العربى كله والمنطقة كلها.

 

وأوضحت "فؤاد"، أن معرض الكتاب يمثل ركيزة وضلع وعمود فقرى فى قوة مصر الناعمة، بما يؤكد أن القاهرة هى القلب الحافظ للأمة العربية.

 

وذكرت أن إقبال العالم بمشاركة 35 دولة فى معرض الكتابى مهم جدا فى المرحلة الحالية، ويؤكد أن العقل المصرى مازال قادر على العطاء والتنوير والسلام.

 

رئيس المركز القومى للبحوث: حققنا طفرة فى علاج مرض السرطان

 

قال الدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث، أن المركز لديه خطة علمية لمواجهة ندرة المياه ومخاطر سد النهضة، وهناك تعاون مع وزارة الانتاج الحربى فى مجالات التحلية، مع إعادة استخدام مياه الصرف الصحى والزراعى وهى جاهزة للتنفيذ.

 

وأوضح "هاشم" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أنه يتم مواجهة الشح المائى، من خلال مشروعات التحلية، كما يجرى العمل على استنباط أصناف جديدة من النباتات جاهزة للزراعة فى الظروف القاسية، موضحا أن علماء المركز تمكنوا من إنتاج أمصال انفلونزا الطيور، كما يوجد 180 منتجًا جاهزًا للتسويق على المستويين الدولى والمحلى.

 

وقال الدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث، إن هناك خطوات اتخذت وجارى العمل عليها بما يضع مصر على مصاف الدول المتقدة وينمو اقتصاد مصر بناء على العلم والمعرفة، مضيفا إنتاجنا بالمعرفة التكنولوجية ضعيف جدًا، ولكن الفترة القادمة ستشهد طفرة فى هذا المجال"، مضيفًا : "حققنا إنجازًا فى علاج السرطان بالنانو جولد، ووصلنا لمرحلة متقدمة بالاشتراك مع العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد.

 

آيتن عامر: تعرضت لنصب إلكترونى.. وزوجها: أساعدها فى تغيير حفاضات الأطفال

 

كشفت الفنانة آيتن عامر، أنها تعرضت للنصب عن طريق الإنترنت خلال محاولتها شراء الملابس، مضيفة أن التمثيل مهنة شاقة ومرهقة، حيث تمتد ساعات العمل فى بعض الأيام لـ16 ساعة.

وقالت خلال حوارها مع الفنان أشرف عبد الباقى، ببرنامجه "قهوة أشرف" المذاع على شاشة "الحياة": "اشتغلت وأنا طفلة فى الإعلانات تبع الدولة وحصلت على 500 جنيه فى 4 إعلانات وأهلى اشتروا لى بها ذهب".

 

فيما كشف "عز العرب" قصة ارتباطه بالفنانة آيتن عامر، مشيرًا إلى أنه تعرف عليها بالصدفة فى مسلسل "السبع وصايا"، قبل أن تتحول معرفتهما إلى صداقة فى مسلسل "زنقة ستات".

 

وقال مدير التصوير محمد عز العرب، زوج الفنانة آيتن عامر، إنه يساعدها فى تربية أطفالهما، وذلك بسبب الظروف التى عانت منها آيتن فى ولادة ابنتها الأولى.

 

وأضاف خلال حواره مع الفنان أشرف عبد الباقى، ببرنامجه "قهوة أشرف": "الظروف اضطرتنى للمشاركة فى تغيير ملابس أطفالى والحفاضات، وذلك بعد شهر واحد من الولادة، وكنت أخاف فى البداية ولكن تعودت على ذلك".

 

وأشار إلى أن الغريزة لدى الأمهات تساعدهن على هذه الأمور حتى ولو لم تكن الأم متدربة على ذلك.

 

 "رابطة مصنعى السيارات": "خليها تصدى" لها تأثير والسعر بعد الجمرك ليس حقيقياً

 

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعى السيارات، إن القائمين على حملة "خليها تصدى" يتحدثون عن قيمة السيارة بالإضافة إلى المصروفات والرسوم الجمركية، ولكن سعر السيارة بعد خروجها من الجمرك ليس السعر الحقيقى، ولكن يضاف لها النقل من ميناء الإسكندرية إلى الوكيل، وكذلك الضمان ومراكز الخدمة وقطع الغيار وأرباح التاجر، والضريبة المضافة.

 

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك جزءًا كبيرًا غير محسوب فى سعر السيارة من الأسعار التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وأشار أمين عام رابطة مصنعى السيارات، إلى أن حملة "خليها تصدى" لها تأثير، مردفاً: "السوق مش واقف علشان حملة خليها تصدى، ولكن الجزء الذى ينتظر حدث تخفيض أم لا، وهم يمثلون 70%".

 

رئيس "العامة للكتاب": الرئيس كان يشارك الأطفال بمعرض الكتاب كأب

 

قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمعرض الكتاب هذا العام كان به بعض اللمحات الإنسانية التى أثرت فى كل الحاضرين، وخاصة مشهد "قص الشريط"، من الطفلة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الفترة التى قضاها الرئيس السيسى فى المساحة المخصصة للأطفال من ورشات الرسم وصناعة العرائس وأغنية تستهدف دمج الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، مردفاً:"كان يشارك الأطفال مثل أى أب، وحواره البسيط مع الأطفال ليكشفوا ما فى قلوبهم".

 

وتابع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، :"كان الافتتاح فى منتهى الروعة وتقول لنا ازاى ممكن تكون دورة اليوبيل الذهبى استثنائية وتنظر للمستقبل وتظهر شكل مصر الجديدة".

 

مفيد فوزى: أول حب فى حياتى كانت جارتى المسلمة

 

قال الإعلامى مفيد فوزى، عن سبب كتابته عن الحياة العاطفية بكتابه "قبل وبعد الصدمة العاطفية"، إنه لا أحد لم يعش تجربة عاطفية، ومرت بفشل، موضحاً أن هذه الفترة قد تكون قاعدة انطلاق أو تدمير الشخص.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن "فايزة" أول فتاة كان يحبها وهى جارته، مردفاً: "مكنتش عارف اسمها، ولما قابلتها قلتلها اسمك ايه، وبعتلها كلام غريب: "فى حياتى حياتك وفى مماتى مماتك"، مردفاً: "كان كلام عبيط بس كنت متأثر بالمنفلوطى".

 

وأشار إلى أن أول حب له كانت فتاة مسلمة، لافتاً إلى أنه شاهدها فى الشارع ببنى سويف، مرتين، ولم يستطع الحديث معها. وتابع: "فى تجربة ثانية عرفتها فى الصحافة، أحببتها، وكان الحلم عندى أن تكون امرأة جميلة ومثقفة، ولكن أخبرتنى صديقة لها: بتقولك هى هتتجوز بعد بكرة ووقعت من طولى فى مكتب إحسان عبد القدوس، اتصدمت ثم تعلمت كيف أتماسك".

 

من ناحية أخرى ذكر الإعلامى مفيد فوزى: "أعترف لأول مرة أن الصحافة أكلت عمرى لكنها لم تفسد حياتى"، مردفاً: "أعتقد أن شاشة التليفزيون أعطتنى حبا وصدقا لدى المواطنين أكثر من الصحافة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة