أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب.. مركز السموم: رفع درجة الحرارة أثناء الاستحمام يؤدى للاختناق.. رئيس الجمعية الوطنية للهجرة: العقوبة تقع على المهرب

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:05 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب.. مركز السموم: رفع درجة الحرارة أثناء الاستحمام يؤدى للاختناق.. رئيس الجمعية الوطنية للهجرة: العقوبة تقع على المهرب التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتاولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

عضو اقتصادية البرلمان: مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم كله
 

قالت الدكتورة بسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه إذا لم يكن منتدى دافوس الاقتصادى من أهم المنتديات الاقتصادية فهو واحد من أهمها، موضحة أن المنتدى يتجمع فيه رؤساء الحكومات والدول، لأنه يتحدث عن كل ما يدور فى سوق الاستثمار والاقتصاد والتجارة فى العالم.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن مصر لديها تجربة رائعة لا بد من عرضها على العالم كله، بالإضافة إلى وجودنا وعرض تجربتنا وفرص الاستثمار، وعلاقتنا بأوروبا وأفريقيا.

 

خالد أبو بكر يدعو لإصدار قانون "حق الشهيد" لتكريم أسر شهداء الإرهاب

علق خالد أبو بكر، على قرار وزارة التعليم العالى تحصيل 10 جنيهات من كل طالب لتكريم شهداء العمليات الإرهابية وأسرهم، قائلا :"لو بإيدى كنت عملت ضريبة بقانون اسمها حق الشهيد".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أنه لو كان ممن لهم حق التقدم بمشروعات قوانين، كان سيقدم بكل فخر مشروع قانون اسمه "حق الشهيد"، لأنه يعنى إصدار قانون باسم الشعب لصالح من له الفضل على الشعب.

 

رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية: العقوبة تقع على المهرب
 

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس الجمعية الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إن طبيعة مشكلة الهجرة غير الشرعية، رؤية مشاهد مأساوية من خلال ترحيل المواطنين أو جثث فى البحر المتوسط، واستغلال مهاجرين.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن النجاح الذى تحقق بفضل ضوابط أمنية شديدة، وضبط الحدود، وهناك سيطرة كاملة على الحدود والموانئ والشواطئ المصرية، لافتة إلى أن هناك تضافر جهود جادة لتناول الموضوع، من أول قانون بمنطقة الشرق الأوسط يعرّف عملية تهريب المهاجرين ويضع العقوبات الرادعة للمهاجرين تجار الموت، مما يعكس أننا دولة قانون وهناك ردع للمجرمين.

حسن بلبل يكشف لـ"الحياة اليوم" أسباب انتشار أغنية "مين بيحب مصر أكتر"
 

كشف الفنان حسن بلبل، أسباب انتشار أغنية "مين بيحب مصر  أكتر"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قائلا : مصر تواجه ضغوط  كثيرة  وهناك محاولات لإشاعة الفتن، ولا نريد أن يترسخ ذلك فى عقول الأطفال، ولكن يجب أن يحبوا بلدهم ويشعروا بالأمان.

وأضاف بلبل ، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن الأطفال بصفة عامة يخافون  من أشياء كثيرة، مما جعله يركز على الأشياء القديمة التى نفتقدها وتربينا عليها جميعا  من أغانى التراث، بالإضافة إلى تغيير سلوك الأطفال ، لافتا الى أنه  يقوم بمعادلة لربط الأغانى الحديثة بالقديمة، وينتج أغانى حديثة تضع رسائل لزرع حب البلد .

 

محافظة الجيزة: توصيل المرافق للعقارات المخالفة رسميا نادرا ما يحدث
 

قال اللواء علاء بدران، المتحدث الرسمى لمحافظة الجيزة، إن حملات إزالة العقارات المخالفة بنزلة السمان لأن هناك مخالفات لقانون تنظيم المبانى وقانون الآثار، وتم التعامل معها بالقانون.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن الأهالى اعترضوا على الإزالات، ولكن استمرت الحملة، موضحا أن العقارات المخالفة كانت تحت الإنشاء.

 

"مركز السموم": رفع درجة الحرارة أثناء الاستحمام يؤدى إلى الاختناق والوفاة
 

قالت الدكتور مها غانم المشرف على مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن رفع درجات الحراره بمياه السخان يحدث تفاعل مادة الكلور المصرح بها صحيا فى المياه إلى غاز ويمتزج مع البخار فى الحمام يؤدى إلى حرقان فى العين وحكة فى الجلد بسبب السخونة الزيادة وعدم تهوية الحمام من البخار.

وأضافت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، أن التهيجات التى تحدث للشخص أثنار الاستحمام فى "حمام" المنزل وتكاثف البخار يؤدى إلى  تهيج واختناق وحكة فى الجلد والعين وهذا البكلور المتحول إلى غاز فى البخار ليس به أعراض مميته ولا أى تداعيات صحية على المدى الطويل.

وطالبت المواطنين بعدم رفع درجات الحرارة أثناء الاستحمام ويجب أن يكون هناك فتحات تهوية فى "الحمام"، وعند استحمام الأطفال يجب ملء إناء كبير لهم ووضع كبسولة فيتامن سى.

 

المشرف العام بنادى المقاولون يطالب بإعادة المبارة مع نادى النجوم
 

طالب محمد عادل، المشرف العام على فريق الكرة بنادى المقاولون، بإعادة المباراة بين المقاولون والنجوم مرة أخرى بسبب إلغاء الهدف، مضيفًا أنه تم احتساب الكرة هدف من الحكم وبعدها قام الحكم بإلغاء الهدف

وقال خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "on e": أرسلت تظلما إلى اتحاد الكرة على إلغاء الهدف وإعادة المبارة مرة أخرى معترضًا على تصرف الحكم.

فيما قال محمد الطويلة رئيس نادى النجوم، فى مداخلة هاتفية، إن "الحكم طالما استأنف اللعب وسنتر الفريق من حقه يتحرى الدقة مهما طال الوقت.. وغير قانونى التحرى من التليفزيون".

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعها اليوم برئاسة عامر حسين، إيقاف رامى ربيع مدرب المقاولون العرب مباراة واحدة وتغريمه خمسة آلاف جنيه، لاعتراضه بطريقة غير لائقة على التحكيم فى مباراة فريقه أمام النجوم.

 

"كل يوم" يعرض تقريرا لسيدة عجوز ترفض الإشفاق عليها وتفضل الإقامة فى كشك
 

عرض الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، تقريرا مفصلا عن سيدة عجوز ترفض أن تكون عالة على أحد وتفضل الإقامة فى كشك.

وقالت السيدة إن أحلامها الستر وعمرة، وقامت بتجهيز وتزويج ست بنات من أبنائها.

يذكر أن البرنامج يتبنى الحالات الإنسانية بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

تعمل وزارة التضامن الاجتماعى  بقيادة الوزيرة غادة والى حاليا على تنسيق كافة الجهود من جمعيات ومؤسسات أهلية، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 .

كما عرض الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قنا "ONE "، تقرير مفصلا عن محمد طفل يعانى من الصرع ويتمنى العلاج يبلغ من العمر 16 عاما.

وقالت والد الشاب أن الدكاترة أجمعو الطفل عندما يأتى له الصرع بيكون فيه تكسير على المخ يحصلو هيجان.. لو طلب حاجة لابد أن تنفذ فى وقتها حتى لايأتى له الصرع.. والتعب أثر على بصره، مطالبة بعمليه عاجلة بتوسيع فى قاعة الجمجمة، وعند تأخرها يحدث له نزيف فى المخ يؤى الى فقد بصره. 

 

محمد صلاح يستجيب للطفل صاحب التى شيرت البلاستيك ويهديه آخر
 

استجاب النجم محمد صلاح، لصاحب الـ"تى شيرت" البلاستيك، وأهداه "تى شيرت" أصلى، عن طريق والديه.

وقال الطفل صاحب التى شيرت، خلال برنامج "صبايا"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية ريهام سعيد، :"أنا بحب الكابتن صلاح أوى وبشكره وبشكر والدته ووالده، أنهم جابولى التي شيرت والكورة، وأشكر برنامج صبايا، وعاوز أشوف كأس الأمم".

وأشارت الإعلامية ريهام سعيد، إلى أن محمد صلاح ترك مهام الأطفال والمساعدات لوالده ووالدته، اللذين أرسلا للطفل "التي شيرت".

 

وزيرة الثقافة لـ عمرو أديب: لأول مرة تأسيس معرض الكتاب وفق مواصفات عالمية
 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن نقل معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى التجمع الخامس سمح بتأسيسه وفق أحدث السبل والمواصفات العالمية، وتابعت: "أول مرة فى تاريخ المعرض يتم تنظيمه على أحدث السبل العالمية".

وأضافت إيناس عبد الدايم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن طرق تنظيم المعرض وفق المواصفات العالمية دفع بعض الدول للمشاركة لأول مرة، لافتة إلى أن عدد الدول المشاركة بلغ 35 دولة.

ولفتت وزيرة الثقافة، إلى أن المعرض مجهز لذوى الاحتياجات الخاصة وعملنا على خطوط نقل متنوعة ومختلفة بجميع الاتجاهات بأسعار رمزية.

شطة: استبعاد استاد الإسماعيلية لن يفيد أمم أفريقيا 2019
 

قال عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن "استبعاد ستاد الإسماعيلية من بطولة أفريقيا 2019 لن يحدث، خاصة أن المباريات التي ستلعب عليه ستكون لفرق أفريقية، وعدد الجماهير لن يتحاوز 200 فرد، وجماهير الإسماعيلي محترمة، ولن تحدث أي شغب".

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، أن "استبعاد ستاد الإسماعيلية لن يفيد البطولة الأفريقية، والإسماعيلية مدينة كبيرة ويجب أن يكون لها نصيب من البطولة"، مؤكدًا أن "شغب الملاعب يحدث في كل دول أفريقيا، وحدث مباراة الأفريقي لن يؤثر على تنظيم مصر للبطولة".

وأوضح أن "جنوب أفريقيا قدمت للبطولة وهي غير مستعدة لتنظيمها وغاب الدعم الحكومي عن ملفها، في ظل أن مصر وكل أجهزتها يدعمون تنظيم البطولة ويوفرون كل الاحتياجات اللوجيستية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة