خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر

الأحد، 20 يناير 2019 05:00 ص
اهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وصفات طبيعية للعناية بالبشرة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن معظم الناس لا يدركوا ذلك، إلا أن منتجات العناية بالبشرة المفضلة يمكن أن تحتوى على المكونات الضارة والسموم والمواد الكيميائية التى تضر بالبشرة بدرجة كبيرة.

ومعظم منتجات التجميل التى يتم شرائها من المتاجر تحتوى على الألوان الصناعية والعطور والمواد الحافظة والمثبتات التى يمكن امتصاصها بسهولة من خلال مسام الجلد، مما قد يسبب مجموعة من الآثار السلبية الطويلة الأجل، إلا أن هناك عدد من الوصفات الطبيعية التى يمكنها مساعدتك فى العناية بجمالك، وذلك وفقًا لما نشره موقع "draxe".

زيت جوز الهند ( لتغذية البشرة)

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

واحد من أكثر المكونات التى تغذى البشرة، إنه زيت جوز الهند يعمل على تقوية نسيج البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وحمايتها من حروق الشمس، كما يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، فضلًا عن مضادات الأكسدة.

زيت شجرة الشاى (لعلاج حبوب الشباب)

زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى

استخدمت شجرة الشاى لمئات السنين فى أستراليا لمكافحة الكسور والاحمرار والالتهاب على الجلد، فى حين أن العديد من الأشخاص يستخدمونها لعمل مكونات لعلاج حب الشباب، فهى تعمل كمضاد طبيعى للالتهابات والبكتيريا والميكروبات والفطريات، فالمواد الكيميائية النباتية تجعلها واحدة من الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة الأكثر تنوعًا وشعبية، وهذا هو السبب فى أن زيت شجرة الشاى جزء أساسى من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب.

العسل الخام ( لترطيب البشرة)

العسل الخام
العسل الخام

العسل الخام واحد من أفضل المصادر الطبيعية المغذية التى تحتوى على الإنزيمات والفيتامينات والأحماض المعززة للبشرة، وتشمل فوائد العسل الخام توفير الترطيب، فضلًا عن كونه يحتوى على خصائص مطهرة، ويساعد على التئام الجروح، ومكافحة الحساسية أو الطفح الجلدى، والمساعدة على الحد من الندوب، كما أن العسل الخام غير مسخن وغير معالج وغير مبستر على عكس معظم العسل الموجود فى محلات البقالة، لذا فهو قادر على الحفاظ على جميع المواد الغذائية الخاصة به سليمة لأنها لم تتلف من خلال المعالجة، ويمكنك إضافة العسل الخام لعمل مقشر للبشرة باستخدام السكر.

الأفوكادو (للحفاظ على البشرة)

الأفوكادو
الأفوكادو

فاكهة دهنية فائقة الترطيب، وتشمل فوائد الأفوكادو التى تحتوى على الفيتامينات A و D و E أنها قادرة على اختراق الجلد، فهى تساعد على تلطيف البشرة، ويمكن أن تعزز من إنتاج الكولاجين وتعالج مشاكل التجاعيد، كما أنها تعمل على الحد من التهاب الجلد عندما يتم وضعها مباشرة على البشرة، ويمكن أن تفعل الشيء نفسه عند تناولها، ويمكنك صناعة قناع الأفوكادو المنزلى من خلال مزجها طازجة مع الزيوت والعسل لتجديد وترطيب البشرة ولتأخير علامات التقدم فى العمر.

زيت الليمون العطرى لعلاج (آثار الحبوب)

زيت الليمون العطري
زيت الليمون العطري

مع المكونات المضادة للجراثيم القوية يمكن استخدام زيت الليمون الأساسى للتقليل من حب الشباب الناجم عن ارتفاع مستويات البكتيريا العالقة فى المسام، كما أنه مفيد أيضًا لتلاشى الندوب وآثار الحبوب، ويمكنه تقشير البشرة وزيادة اشراقتها وتفتيحها وتلطيف البشرة الدهنية ومحاربة التجاعيد.

زيت الأرجان (لاشراقة البشرة)

زيت الأرجان
زيت الأرجان

هو زيت موطنه الأساسى فى المغرب ويستخدم هناك منذ أجيال، وزيت الأرجان غنى بفيتامين A وفيتامين E ومضادات الأكسدة المختلفة وأحماض أوميجا 6 الدهنية وحمض اللينوليك، كما أنه ليس فقط رائعًا للبشرة ويرطبها بلطف، ولكنه أيضًا يعزز لمعان وصحة شعرك.

ضعى كمية صغيرة من الأرجان بشكل مباشر على الجلد الجاف أو المبلل مرتين يوميًا للمساعدة فى ترطيب بشرتك والحفاظ على شبابها.

الصبار الألوفيرا ( لتهدئة البشرة)

الصبار الألوفيرا
الصبار الألوفيرا

معظم الناس يربطون فوائد الألوفيرا بحروق الشمس، ولكن هل تعلم أن الصبار يحتوى أيضًا على مكافحة البكتيريا، فضلًا عن المكونات المهدئة التى تحارب الالتهاب والاحمرار والحكة؟ منذ مئات السنين كان الصبار يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية والالتهابات وكعلاج طبيعى للأمراض الفطرية فى الطب الصينى التقليدى.

وتشير نتائج الأبحاث الحديثة إلى أن الصبار فعال للحروق ويساعد فى شفاء الجروح، وينتج نباتات الألوفيرا مادتين تستخدمان فى الطب هما الجل الموجود فى الخلايا فى وسط الورقة، واللاتكس الذى يتم الحصول عليه من الخلايا الموجودة أسفل جلد الأوراق، هذه يمكن استخدامها كعلاج للعناية بالبشرة، ويمكنه المساهمة فى علاج الحروق والصدفية والقروح.

زبدة الشيا (لترطيب فائق)

زبدة الشيا
زبدة الشيا

تم استخدام زبدة الشيا كمنتج طبيعى للعناية بالبشرة فى أفريقيا لمئات السنين، حيث لا يزال يزرع بشكل كبير ويشحن فى جميع أنحاء العالم اليوم، فهو يقدم خيارات مرطبة ممتازة لأنواع البشرة الجافة وهو غير مكلف وفعال فى الحد من أو الاحمرار أو التقشير.

جربى زبدة الشيا فى العناية بالبشرة من خلال صنع مكونات بالزيوت الأساسية المفضلة لديك مثل زيت اللوز أو الكافور أو زيت جوز الهند وبزيت اللافندر، ويمكنك إضافة زيت النعناع لصنع بلسم للشفاة.

زيت اللوز (للعناية بالبشرة)

زيت اللوز
زيت اللوز

ربما تعرفى بالفعل الكثير من فوائد التغذية من اللوز، ولكن ربما أنت جديدة على استخدام زيت اللوز على بشرتك، حيث أن زيت اللوز ليس فقط للترطيب، ولكن له خصائص مضادة للالتهابات، والفيروسات، والجراثيم، كما أنه مطهر طبيعى، لذلك ضعيه مع أقنعة أو مستحضر منزلى الصنع تفضليه.

زيت الجوجوبا ( لحماية البشرة)

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت استخدامًا، فهو مرطب للغاية ويمكن أن يساعد فى علاج الحروق والتقرحات والندوب والتهاب الجلد وحب الشباب والتجاعيد، وينتج فى جنوب الولايات المتحدة والمكسيك، وقد استخدم هذا الزيت لعلاج حب الشباب، والصدفية، وحروق الشمس والجلد المشقوق لأجيال، كما أنه تستخدم لتقليل من تساقط الشعر لأنه يشجع نمو الشعر، ويلطف البشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة