خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الإحصاء": 16 سيجارة متوسط الاستهلاك اليومى للمدخنين فى سن 30 عاما

الأربعاء، 02 يناير 2019 08:00 ص
"الإحصاء": 16 سيجارة متوسط الاستهلاك اليومى للمدخنين فى سن 30 عاما 16 سيجارة متوسط استهلاك المدخنين يوميا
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى دراسة حديثة له، عن معدل الاستهلاك اليومى للمصريين من "التبغ"، حيث أظهرت البيانات الإحصائية، أن متوسط استهلاك السجائر "العادية" المصنعة، بلغ 16 سيجارة فى اليوم، وهى أكثر أنواع التبغ استهلاكا بين المدخنين.

وأوضحت الدراسىة، والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية لها، أن السجائر "الملفوفة باليد" سجلت أقل معدل استهلاك لأنواع التبغ بين المدخنين، حيث بلغ متوسط استهلاكها فى اليوم 0.2 سيجارة، ارتفع قليلا عنها معدل استهلاك الشيشة، والذى بلغ 0.6 "حجر" فى اليوم بين إجمالى المدخنين.

كما أظهرت الدراسة الإحصائية، المعدل اليومى لاستهلاك "السيجار" كأحد أنواع التبغ بين المدخنين، حيث بلغ 0.9 "سيجار"، وارتفع استخدامه بين الفئة العمرية من 15- 29 عام بمعدل 1.2 "سيجار" فى اليوم.

وطبقا للسن، سجلت الفئة العمرية من 30-44 عاما أعلى الفئات العمرية استهلاكا للسجائر العادية فى اليوم بمعدل 16.6 سيجارة، تلاها الفئة العمرية من 15-29 عام بمعدل 16.2 سيجارة فى اليوم، وفى المقابل سجلت الفئة العمرية من 60-69 الأقل استهلاكا للسجائر العادية بمتوسط 13.7 سيجارة فى اليوم.

وبعكس حالهم فى استهلاك السجائر العادية، سجل أصحاب الفئة العمرية من 60-69 عام المركز الأول فى استهلاك الشيشة، بمتوسط 1.4 "حجر" فى اليوم، أما بالنسبة لمعدل استهلاك المدخنين للسجائر "الملفوفة باليد"، أظهرت بيانات جهاز الإحصاء، ارتفاعه بين المدخنين فى الفئة العمرية من 45- 59 و60-69 بمتوسط 0.4 "سجارة" فى اليوم لكل فئة.

ويوضح الجدول التالى، متوسط الاستهلاك اليومى للتبغ المصنع بين المدخنين الذكور من عمر 15 إلى 69 عام من إجمالى المدخنين، وفقا لنوع السن والتبغ.

 

 

Capture
 
 
 
0
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة