خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ما بتفرقش".. اعرف رأى الشباب عن السعادة قبل وبعد الزواج

الجمعة، 11 يناير 2019 03:12 ص
"ما بتفرقش".. اعرف رأى الشباب عن السعادة قبل وبعد الزواج السعادة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تختفى السعادة بعد الجواز، أم أن العزوبية تجعلك الأكثر بهجة، أصبح الأمر قضية اجتماعية أثارها رواد موقع تويتر، عبر هاشتاج "أكثر سعاده المتزوج أم العازب"، وخاصة بعد ارتفاع حالات الطلاق فى الوطن العربى فى الفترة الأخيرة، لكثرة الخلافات التى تعم بعض البيوت العربية لعدم الانسجام بين الأزواج.

 

سخرت إحدى المغردات من أخواتها ووضعها مع أطفالها بعد الزواج، والتى فضلت الحياة عازبة وقالت: "واللهى وأنا أشوف وضع إخواتى مع أطفالهم أقول الحمد الله على حياتى راحة درجة أول".

1

ورأت حليمة، أن السعادة بيد الله، ولابد البحث عن من يحبك بروحك وقلبك معًا، موضحة أنها أكبر نعمة للفرد، قائلة:" السعادة بيد الله وحده لكن من وجد روح تحبه وقلب يغليه وعقل يفهمه فقد حصل على أكبر نعمة فلا يفرط فيها".

2
 

ورفضت ريم الربط بين السعادة والزواج وحياة العزوبية، قائلة: "أنا ما أدرى ليش تربطون السعادة بالزواج أو العزوبية السعادة عبارة عن شيئين القرب من الله والتسامح مع النفس والبشر".

3
 

ويرى أسعد، أن العديد من المتزوجين يعيشون فى سعادة كبيرة، ولكنهم يكذبون خوفًا من الحسد، فقال: "ليه بعض المتزوجين يكذبون ويدعون أنهم عايشين بهم ونكد مدرى حب جلد الذات أو خايفين من العين أكيد فيه شويه مشاكل بس غالباً الزواج حلو وإيجابياته أكثر من سلبياته".

4
 

وغردت هند، مشيرة أن العازب يعيش سعادة مؤقتة، فقالت: "العازب سعادة مؤقتة المتزوج سعادة دائمة ومستقبلية يعنى لما يشوف نفسه بعد عشرين سنة من عمره يشوفه كوّن أسرة جميلة وعيال يدعون له بعد وفاته وما يندم على عمره ويقول وش فايدتي فى الدنيا عكس العازب يحس نفسه ضيع نفسه بالحرام"، ورأت أخرى: "الراحة، والأستقرار، والهدوء، أبقى قدر ما تستطيع منها، فمّا بعد الزواج ألا عكس ذلك".

6
 
7
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة