الخريف جاى بدرى.. اعرفى أهم قواعد العناية بالأظافر خلاله

السبت، 08 سبتمبر 2018 01:00 ص
الخريف جاى بدرى.. اعرفى أهم قواعد العناية بالأظافر خلاله العناية بالأظافر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تنتبه الكثير من الفتيات إلى أنه بحلول فصل الخريف تحتاج أن تبذل مجهودًا أكبر فى العناية بالأظافر حيث تميل إلى الانقصام والتقصف فى هذا الوقت فبعد الصيف المشمس تتعرض الأظافر للجفاف ومن ثم تصبح هشة وأكثر قابلية للتقصف بينما الجسم فى الأساس يحاول تغيير نظام عمله ليتأقلم مع الشتاء المقبل.

قواعد العناية بالأظافر خلال فصل الخريف

العناية بالاظافر (1)
العناية بالاظافر

وتقول خبيرة التجميل "أمل مجدى" إن هناك عدة طرق للعناية بالأظافر خلال فصل الخريف أبرزها الحمامات الطبيعية التى تمنح الأظافر العناية والترطيب.

وأبرز الحمامات الطبيعية للأظافر هو حمام الملح، من خلال نقع اليد لمدة 10 دقائق فى محلول ملحى باستخدام ملح البحر الخشن أو ملح الطعام العادى.

العناية بالاظافر (2)
العناية بالاظافر

يمكن كذلك عمل حمام زيت نباتى للأظافر حيث نسخن ملعقتين من الزيت النباتى على البخار ثم نضيف إليه ملعقة ملح وننقع اليد فى الخليط من 5 إلى 10 دقائق.

ومن الحمامات المفيدة للأظافر حمام زيت الزيتون والعسل حيث نحضر بيضة ونخفقها مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون ونسخنهم قليلاً على حمام بخار ونتأكد من ألا يصبح البيض مسلوقًا وننقع أظافرنا فى الخليط لمدة 10 دقائق وبعدها نغسل يدينا ونطبق كريم اليد المغذى عليها.

التغذية السليمة

العناية بالاظافر (3)
العناية بالاظافر

من الضرورى خلال فصل الخريف الاهتمام بتناول الطعام الصحى لتقوية الأظافر، لذا تنصح خبيرة التجميل بتناول المنتجات التى تحتوى على فيتامين أ وفيتامين ب والكالسيوم والكبريت.

الروتين اليومى للعناية بالأظافر

تنصح خبيرة التجميل أيضًا باستخدام كريمات اليد غير الدهنية على أساس يومى فى الخريف لحماية الأظافر والعناية بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة