خالد صلاح

معهد جوتة يصدر العدد الثانى من مجلة رؤية حول قضية الهجرة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:00 م
معهد جوتة يصدر العدد الثانى من مجلة رؤية حول قضية الهجرة معهد جوتة الألمانى بالقاهرة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

يصدر معهد جوتة الألمانى بالقاهرة العدد الثانى من مجلة رؤية، يوم الأحد المقبل، ويتنال العدد قضية الهجرة، تحت عنوان "الهجرة: الغربة والاغتراب"، حيث تناقش المجلة أبعاد الشعور بالغربة والهويات الثقافية والاجتماعية".

وذكر المعهد فى بيان صحفى أن ستة كتاب من ست دول مختلفة يقدمون لمحات عن واقعهم ذو الأوجه المتعددة، وذلك من خلال مقالات بعضها شديدة الخصوصية، فضلا عن تقريرين حصريين تم تصويرهما فى الجزائر العاصمة وفى العاصمة الألمانية برلين، مضيفا أن التقارير الستة تعرض بورتريهات لمهاجرين وأشخاص ذوى أصول مهاجرة يتحدثون عن أفكارهم وتجاربهم مع المجتمع ويتطرقون إلى مسألة الهوية الذاتية.

وأوضح المعهد أنه بالرغم أن قضية الهجرة كانت دائمًا ما تمثل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الإنسانية، إلا أنها عادت مرة أخرى منذ (أزمة اللاجئين) عام 2015 لتستحوذ على وعى الجماهير، لاسيما فى أوروبا والتى أثارت تساؤلات وجدالا محتدما بين السياسيين والاقتصاديين وممثلى الإعلام والخبراء عما إذا الهجرة ظاهرة جيدة أم سيئة وكيف يمكننا بل ويجدر بنا أن نتعامل معها، ولكن تلك المناقشات كانت تفتقر فى معظم الأحيان إلى أصوات المهاجرين والأشخاص ذوى الخلفيات المهاجرة.

الجدير بالذكر أن مجلة (رؤية) هى مجلة إلكترونية تصدر بلغات ووسائط متعددة بالتعاون مع مجلة "قنطرة للحوار مع العالم الإسلامي" والتابعة لمؤسسة دويتشه فيله.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة