أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. استعدادات وزارة الآثار لإطلاق حملة إحياء وفتح المناطق الأثرية.. صور

الخميس، 06 سبتمبر 2018 04:00 م
شاهد.. استعدادات وزارة الآثار لإطلاق حملة إحياء وفتح المناطق الأثرية.. صور استعدادات وزارة الآثار لاطلاق حملة نحن هنا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر عدد من الصور لاستعدادت قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، لانطلاق مبادرة "نحن هنا"،  التى أعلنت عنها وزارة الآثار لإعادة إحياء وفتح المناطق الأثرية، حيث يقوم الفنيون بتصنيع وتركيب اللافتات.

استعدادت انطلاق حملة نحن هنا (1)
 

 

تهدف إلى حماية المناطق الأثرية من القمامة والإهمال، وللتوضيح للناس أن الوزارة هنا تعمل على إزالة أى ضرر حول الأثر، فسيتم إزالة القمامة والتعديات على أى أثر، رغم تعاقد الوزارة مع شركة نظافة من شهر مايو الماضى، ولكننا سنقوم أيضًا بالمحافظة على ذلك.

 

تبدأ الحملة من سبيل أم عباس، وسيتم الانطلاق لعدة مناطق بعد ذلك وسط حملة موسعة تضم أعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة اللآثار، حيث سيتم تعريف أهالى المنطقة بقيمة المكان، وتعريفهم أنه أثرى وله قيمة تاريخية كبيرة.

استعدادت انطلاق حملة نحن هنا (2)
 

كما سيتم تعيين أفراد أمن على مدار 24 ساعة للحفاظ على المحيط حول المكان الأثرى، وستدور الحملة على عدة أماكن منها سبيل أو الأجلال وقاعة الدرديرى بالأزهر والغورى، لدراسة الأماكن المهمة مثل على بك الدمياطى وسبيل حسن أغا وقايتباى بصحراء المماليك وقصر السكاكينى، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب.

استعدادت انطلاق حملة نحن هنا (3)
 

 

استعدادت انطلاق حملة نحن هنا (4)
 

 

جدير بالذكر أن مبادرة نحن هنا ستنطلق قريبا من سبيل أم عباس بالصليبة، بحضور أعضاء مجلس الشعب ورؤساء الأحياء والشخصيات العامة وأهالى المنطقة، وتم التنسيق بين مفتشى آثار المنطقة وإدارة الوعى الأثرى بالقطاع للعمل على تنفيذ المبادرة من خلال الحملات التوعوية لأهالى تلك المناطق، والعمل على دمج الأثر مع البيئة المحيطة به، كما تم التواصل مع كل الجهات الخدمية والثقافية والسياحية والتربوية ومؤسسات المجتمع المدنى للمشاركة فى هذه المبادرة حرصًا من الوزارة على تفعيل دور المجتمع المدنى فى المشاركة الفعّالة من أجل تطوير وتنمية وخدمة المناطق الأثرية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة