أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الفضاء ناسا تفتح باب التعاقد مع شركات خاصة للإعلان عن أنشطتها

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 09:50 م
وكالة الفضاء ناسا تفتح باب التعاقد مع شركات خاصة للإعلان عن أنشطتها ناسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن أنها قد تسمح بالتعاقد مع شركات القطاع الخاص للإعلان عن أنشطة الوكالة، بهدف الاندماج فى ثقافة ونسيج المجتمع الأمريكى.

ونقلت صحيفة (الديلى ميل) البريطانية عن رئيس ناسا، جيم بردنشتاين، القول إن "ثمة اهتماما بذلك الأمر فى الآونة الراهنة. والسؤال هو: هل هذا ممكن؟ والجواب هو: "لا أدرى، لكننا نحتاج نصيحة البعض فى هذا الصدد."

وأضاف بردنشتاين، "لماذا نحن بحاجة إلى بيع حقوق التسمية؟ حسن ، لأن تلك الشركات الخاصة عندئذ يمكن أن تُدرِج وكالة ناسا ضمن حملات تسويقها؛ وبذلك يمكننا أن ندمج ناسا فى ثقافة ونسيج المجتمع الأمريكى ونُلهم أجيالا من الشعب على نحو يتركهم قادرين على الحفاظ على ريادة أمريكا ليس فقط على صعيد الفضاء ولكن أيضا على صعيد العلوم والتكنولوجيا والاستكشافات."

وتلقّتْ وكالة ناسا ضربة فى ميزانيتها السنوية؛ حيث اقتطع الرئيس ترامب جانبا كبيرا من تمويل الوكالة بنحو 200 مليون دولار ، رغم إعرابه عن أمانيه بأسطول فضائى وعودة للقمر؛ قائلا "هذه المرة لن نكتفى بزرْع عَلَمنا وطبْع آثار أقدامنا فحسْب، وإنما سنؤسس لمهمة محتملة إلى المريخ وربما يومًا ما لعوالم أخرى وراء ذلك."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة