ناسا تعلن نجاح اختبار المحرك المخصص لإرسال البشر للمريخ

السبت، 01 سبتمبر 2018 04:00 م
ناسا تعلن نجاح اختبار المحرك المخصص لإرسال البشر للمريخ محرك
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندسون بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة  "إيروجيت روكيتاين" عن إحراز تقدم كبير فى تطوير المحرك المصمم لإرسال البشر إلى المريخ، والذى يعرف باسم "ثيرك هول"، فهو يستخدم المجالات الكهربائية والمغناطيسية لتأيين الغازات مثل الزينون لطرد الأيونات لإنتاج قوة الدفع.

ووفقا لموقع "ديلى ميل البريطانى، هذه التقنية هى أنظف وأكثر أمانًا وأكثر كفاءة فى استهلاك الوقود من الصواريخ الكيميائية التقليدية، لكنها لا تنتج سوى معدل تسارع ودفع منخفض نسبيا.

محرك ناسا
محرك ناسا

 

 وأعطت وكالة ناسا شركة "إيروجيت روكيتاين" عقدًا مدته 3 سنوات بقيمة 67 مليون دولار لتطوير النظام المعروف بنظام الدفع الكهربائى المتقدم (AEPS).

يمكن أن يؤدى العمل المنجز بموجب العقد إلى زيادة كفاءة الوقود فى رحلات الفضاء بمقدار 10 مرات مقارنة بتكنولوجيا الدفع الكيميائى الحالية وأكثر من قدرة الدفع المزدوج مقارنة مع أنظمة الدفع الكهربائية الحالية.

وتقول إيروجيت روكيتاين إنها الآن قد أكملت بنجاح اختبار تكامل الأنظمة المبكر للمحرك، إذ أثبت الاختبار فى مركز أبحاث جلين التابع لوكالة ناسا فى كليفلاند بولاية أوهايو قدرة النظام على تحويل الطاقة بنجاح على مستوى عالٍ من الكفاءة، مما أدى إلى تقليل الحرارة إلى الحد الأدنى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة