لو شعرك بيقع.. أفضل 4 زيوت لعلاجه وزيادة نموه بسرعة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 01:09 م
لو شعرك بيقع.. أفضل 4 زيوت لعلاجه وزيادة نموه بسرعة تساقط الشعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساقط الشعر من أسوأ المشكلات التى تواجه الفتيات لا سيما مع زيادة تلوث البيئة ونمط الحياة الذى يعتمد على الطعام غير الصحى فضلاً عن التوتر.
 
وتعد الزيوت طريقة مثالية لزيادة نمو الشعر وحجمه بشكل طبيعى ونتائج مثالية. فتعرفى على أفضل الزيوت الطبيعية لنمو الشعر وعلاج تساقطه وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى.
 

زيوت الكافور والزيتون والخروع

 
الكافور هو مصدر غنى بمضادات الأكسدة وله خصائص مطهرة فهو يساعد على تغذية الشعر عن طريق تقويته وزيادة كثافته، كما يعالج أيضًا قشرة الرأس والشعر.
 
ولعمل خلطة زيت الكافور والزيتون والخروع اخلطى ملعقة واحدة كبيرة من الزيوت الثلاثة ثم دلكى فروة الرأس والشعر بلطف بالخليط باستخدام أطراف أصابعك. ابدأى من جذور الشعر ثم اذهبى إلى الأطراف. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو عادى فى ماء عادى.
 

النيم وزيت اللوز

 
نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة والفطريات والالتهابات فى النيم فإنه يساعد على علاج قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر.   ويمكن خلطه مع زيت اللوز بعد تجفيفه لمدة يومين ونقعه فى زيت اللوز لمدة أسبوع ثم استخدام الزيت لتدليك فروة الرأس والشعر.
النيم وزيت اللوز
النيم وزيت اللوز
 

زيت الأملا وزيت الزيتون 

 
يتميز زيت الأملا بغناه بفيتامين ج ويعمل بشكل فعال فى تعزيز نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر. ولتأثير أكثر فاعلية نخلطه مع زيت الزيتون بنسب متساوية وندلك به الشعر.
زيت الأملا
زيت الأملا

زيت جوز الهند مع أوراق الكارى

 
تحتوى أوراق الكارى على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الأساسية التى تسيطر على تساقط الشعر وتحسن نموه فضلاً عن احتوائه على بروتينات أخرى وبيتا كاروتين يعزز نمو الشعر.
أوراق الكارى
أوراق الكارى
 
ولاستخدامها نجفف حفنة من أوراق الكارى الطازجة فى الشمس لمدة يومين على الأقل ثم نغليها فى زيت جوز الهند ونتركها منقوعة داخله ثم نخزنها فى عبوة محكمة الإغلاق وندلك بها الشعر بلطف ونتركه من 30 دقيقة إلى ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الطبيعى والشامبو العادى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة