أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر وتكسره

الخميس، 14 يونيو 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر وتكسره وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط الشعر يعد من أكثر ما يسبب الضيق للفتيات والسيدات سواء فى السن الصغير أو مع التقدم فى العمر، تظهر مشاكل الشعر والتى يأتى على رأسها التكسر والتقصف، وإذا كنت واحدة من هذه السيدات فتابعى السطور التالية، وفقا لموقع  stylecraze ، للحصول على بعض الوصفات الطبيعية.

 

الشعر 2
وصفات طبيعية 

 

الكارى :

 هو من المواد الغنية بمغذيات الشعر التى تقوى بصيلات الشعر وتفيد فى تجديد الخلايا بنسبة كبيرة، ويوجد فى شكل اوراق أو فى شكل مطحون ويتوافر لدى الكثير من البيوت فى المطبخ ، ويمكن شراؤه لدى العطارين.

الشعر 1
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

 قومى بمزج ملعقة من الكارى مع بعض الزيوت الطبيعية المتوافرة فى البيت  مثل زيت الزيتون أو زيت  جوز الهند وهى زيوت تحمل عناصر كبيرة من الترطيب، قومى بتدفئة الزيت قليلا بإضافة بعض القطرات فى اناء على نار هادئة ثم تركه يبرد، وإضافة الكارى مع بعض الزبادى حتى يصبح خليطا متجانسا، وتوزيعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر جيدا.

الشعر 99
وصفات طبيعية

 

زيت الخروع:

يتربع زيت الخروع على قمة الزيوت التى تفيد فى تعزيز نمو الشعر بشكل جيد والاستمرار فى عمل ماسكات طبيعية به سوف يحق نتائج جيدة، كما يحد من قشرة الشعر التى تعد من الأسباب الرئيسة لضعف الشعر وتساقطه.

 

الطريقة:

ضيفى ملعقة من زيت الخروع إلى ملعقتين كبيرتين من البن  وقليل من العسل لعمل مزيج، ثم إضافة المكونات على الشعر ونوزيع الحليط من الجذور للاطراف مع فرك فروة الرأس، ثم شطف شعرك جيدا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة