دلع جسمك بالخس.. يحافظ على بشرتك ويحميك من السرطان ويساعدك على إنقاص الوزن

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالخس.. يحافظ على بشرتك ويحميك من السرطان ويساعدك على إنقاص الوزن فوائد الخس-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر الخس من الخضراوات الهامة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، تجعله من أهم الأطعمة التى يجب أن يحرص على تناولها الإنسان بنظامه الغذائى، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على أهم الفوائد الصحية للخس، وفقاً لما ذكره موقع الأمريكى " naturalfoodseries ".

 

خس
 

 

إنقاص الوزن الزائد

 

يحتوى الخس على نسبة عالية من الألياف والسليلوز ولكنه مع ذلك  منخفض في السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون، مما يساعد فى تناوله خلال إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

 

 

العناية بالبشرة

يساعد الخس فى الحفاظ على صحة البشرة والعناية بها حيث يحتوى على الإنزيمات، وخصائص مضادة للبكتيريا والتى تساعد في الحد من العدوى البكتيرية، وذلك لاحتوائها على أوميجا 3 الذي يمكن أن يعالج الإصابات الجلدية الطفيفة المرتبطة بحب الشباب.

 

خس2
 

 

تقوية الذاكرة

الخلايا العصبية هي خلايا دماغية تشكل روابط جسدية لتكوين الذاكرة، ولذلك عند موت الخلايا يصاب الإنسان بفقدان الذاكرة، أو ألزهايمر، وفى إطار هذا السياق، أكتشف أن تناول مقتطفات من الخس يحافظ على الخلايا العصبية ويقوى الذاكرة وكما يساعد فى علاج الأمراض العصبية التنكسية.

 

يخفض مستويات الكوليسترول

 

يساعد الخس في خفض مستويات الكولسترول العالية والتي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة، لذلك ينصح بتناوله لمرضى الكوليسترول المرتفع.

 

فوائد الخس
 

 

علاج الأرق

 

يساعد الخس في علاج الأرق حيث يحتوى على  مادة كيميائية مثبطة للكسر، والتى تعمل على تهدئة وإسترخاء الأعصاب مما يساعد على النوم.

 

وقاية من السرطان

وقد أظهرت الدراسات أن الخس يحتوي على مضادات للأكسدة، التى تحد من نمو الجذور الحرة مما يقى من الإصابة بالسرطان.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة