خالد صلاح

مش مهم تخس بسرعة.. رجيم صحى لخسارة الوزن والحفاظ على صحتك

الخميس، 13 سبتمبر 2018 02:00 ص
مش مهم تخس بسرعة.. رجيم صحى لخسارة الوزن والحفاظ على صحتك طعام صحى
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

أصبح فقدان الوزن هوس يطارد الكثير من الأشخاص لاسيما الفتيات، اللائى يبحثن طوال الوقت عن طرق الحصول على جسد ممشوق ومثالي، فتلجأ بعضهن لاتباع أنظمة رجيم سريعة تضر بصحة أجسادهن أكثر مما تفيده، وذلك وفقًا لما قالته الدكتورة نورا حسب الله أخصائى التغذية العلاجية وhealth coach.

 

 

استبدال الأكلات السريعة بأطممة صحية
استبدال الأكلات السريعة بأطممة صحية

وتقول نورا حسب الله، إن أنظمة الرجيم السريعة تضر بالجسم وصحة صاحبه أكثر مما تفيد، لذا فهى تفضل خسارة الوزن ببطء مع الحفاظ على الصحة بدلًا من امتلاك جسد ممشوق على حساب الصحة، وتقدم بعض النصائح التي يمكن أن تساعد على تحقيق ذلك.

في البداية تنصح بمحاولة التقليل من تناول النشويات، فإذا كنت تتناول نصف رغيف من الخبز على سبيل المثال يصبح ربع فقط وهكذا، مع الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة والدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون وجوز الهند والمكسرات.
الماء ضرورة لضبط نظامك الغذائى
الماء ضرورة لضبط نظامك الغذائى
 
وتنصح أيضًا بتناول الأكلات التى تتكون من بذور طبيعية مثل بذر الكتان وزبدة الشيا وغيرهم، مع التقليل من تناول المنتجات الصناعية، واستبدالها بأخرى طبيعية كاستبدال المكرونة بالبطاطس على سبيل المثال فهذا من شأنه مساعدة الجسم فى التخلص من السموم الموجودة به.
 
الطعام الصحى ضرورة فى الدايت
الطعام الصحى ضرورة فى الدايت
 
وتؤكد أن ممارسة الرياضة من النصائح المهمة التى لا يجب إغفالها، لذا يجب ان نحرص على ممارستها من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا لمدة نصف ساعة في المرة الواحدة على الأقل، ولا يشترط الذهاب لصالات الجيم، حيث يمكن الاكتفاء بالمشى أو صعود السلم وهبوطه أو حتى القيام ببعض الأعمال المنزلية.
 
وأخيرًا أكدت ضرورة تناول المشروبات الطبيعية مثل القرفة والزنجبيل والشاى الأخضر، فضلًا عن شرب كميات كبيرة من الماء لما لهم من قدرة فى مساعدة الجسم على حرق الدهون بسرعة، على أن يشرب على الأقل 2 لتر يومًيا، فنسبة المياه التي يجب شربها تختلف وفقًا للجسم والمجهود اليومي الذى يبذله.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة