خالد صلاح

جمال الجارحى يطالب بتخفيض تكلفة الاستثمار الصناعى وحماية صناعة الحديد

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 05:46 م
جمال الجارحى يطالب بتخفيض تكلفة الاستثمار الصناعى وحماية صناعة الحديد جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات،
كتبت- منى ضياء
إضافة تعليق
انتقد جمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، ارتفاع تكلفة الاستثمار الصناعى فى مصر، بداية من ارتفاع سعر الأرض مرورا بأسعار الطاقة وكافة مدخلات الإنتاج.
 
وقال الجارحى خلال ندوة تعريفية عقدتها الغرفة للتعريف بقانون تيسير إجراءات التراخيص الصناعية: "الأرض غالية والكهرباء غالية والترخيص بدفع عليه فلوس، كده الاستثمار اتفرغ من مضمونه".
 
وأكد الجارحى أن الصناعة هى عجلة الاقتصاد الأولى، وبناء أى مصنع جديد هو دخل قومى للدولة على المدى البعيد، مطالبا بإجراءات لحماية الصناعة المحلية.
 
وأشار الجارحى إلى ان سعر الغاز فى السعودية مثلا 1.25 دولار للمليون وحدة حرارية، مقابل 7 دولارات فى مصر، وسعر الكهرباء بالمملكة أقل من السعر فى مصر بواقع 50٪، لافتا إلى إعداد الغرفة لمذكرة باهم معوقات صناعة الحديد وطرق علاجها سيتم عرضها على وزارة التجارة والصناعة.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة