خالد صلاح

وزير الآثار يعاين قاعات المتحف المصرى تمهيدا لوضع سيناريو العرض الجديد .. صور

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:56 م
وزير الآثار يعاين قاعات المتحف المصرى تمهيدا لوضع سيناريو العرض الجديد .. صور الدكتور خالد العنانى
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

اجتمع الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ولجنة سيناريو العرض المتحفى الخاصة بالمتحف المصرى بالتحرير، والتى تتضمن كل من الدكتورة علا العجيزى أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور محمد صالح مدير عام المتحف المصرى الأسبق، الدكتور على عمر عميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، والدكتور حسن سليم أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة عين شمس، والدكتور طارق سيد توفيق المشرف على المتحف المصرى الكبير، وصباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصرى بالتحرير.

 

وخلال الاجتماع بعد معاينة قاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون انتهت اللجنة إلى قرار نقل قطع الملك توت عنخ آمون التى تحتاج إلى أعمال ترميم وصيانة من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية، مع الحفاظ على استمرار عرض القطع الأساسية والمبهرة داخل سيناريو العرض المتحفى الخاص بالمتحف المصرى بالتحرير، وذلك حتى قبيل موعد افتتاح المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية فى عام 2020م. وتضم القطع التى سيتم نقلها إلى المتحف المصرى الكبير المظلة الملكية الخاصة بالملك، والمروحة الريشية، وبوكية الورد.

 

وقالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصرى،إن خطة تطوير سيناريو العرض المتحفى الخاص بالمتحف المصرى تضم مجموعة آثار كنوز تانيس، ومجموعة آثار تويا ويويا؛ أجداد الملك أخناتون والتى تضم 203 قطعة أثرية. وأكدت على أن تلك المجموعات الأثرية لا تقل اهمية عن مجموعة الملك توت عنخ آمون.

 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى من أعمال تطوير المتحف المصرى بالتحرير وافتتاحها تزامناً مع عيد ميلاد المتحف فى 15 نوفمبر من هذا العام، وهو يوم تأسيس المتحف.

ikkk
المتحف المصرى بالتحرير

 

Untitled
وزير الآثار يتفقد المتحف المصرى

 

Untitled1
وزير الآثار فى المتحف المصرى

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة