أكرم القصاص - علا الشافعي

تجميل وتنظيف المنازل الأثرية فى رشيد ضمن حملة "نحن هنا"

الأحد، 09 سبتمبر 2018 05:00 م
تجميل وتنظيف المنازل الأثرية فى رشيد ضمن حملة "نحن هنا" وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة الوعى الأثرى والتنمية الثقافية بمناطق آثار رشيد، بتفعيل مبادرة "نحن هنا"، التى أطلقتها وزارة الآثار منذ أيام قليلة، والتى تهدف إلى تجميل

وأوضحت إدارة الوعى الأثرى عن انطلاق المبادرة بحملة تجميل ونظافة المنازل الأثرية والبداية بـ منزل "علوان، ومكى، والتوقاتلى"، كما دعت الحملة لمشاركة كل شباب رشيد وذلك يومى 12 و13 سبتمبر الحالى.

وتهدف إلى حماية المناطق الأثرية من القمامة والإهمال، وللتوضيح للناس أن الوزارة هنا تعمل على إزالة أى ضرر حول الأثر، فسيتم إزالة القمامة والتعديات على أى أثر، رغم تعاقد الوزارة مع شركة نظافة من شهر مايو الماضى، ولكننا سنقوم أيضًا بالمحافظة على ذلك.

تبدأ الحملة من سبيل أم عباس، وسيتم الانطلاق لعدة مناطق بعد ذلك وسط حملة موسعة تضم أعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة الآثار، حيث سيتم تعريف أهالى المنطقة بقيمة المكان، وتعريفهم أنه أثرى وله قيمة تاريخية كبيرة.

كما سيتم تعيين أفراد أمن على مدار 24 ساعة للحفاظ على المحيط حول المكان الأثرى، وستدور الحملة على عدة أماكن منها سبيل أو الأجلال وقاعة الدرديرى بالأزهر والغورى، لدراسة الأماكن المهمة مثل على بك الدمياطى وسبيل حسن أغا وقايتباى بصحراء المماليك وقصر السكاكينى، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة