خالد صلاح

التنمية الثقافية: قهوة سادة وخالتى صفية والدير بمهرجان المسرح التجريبى

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 08:00 م
التنمية الثقافية: قهوة سادة وخالتى صفية والدير بمهرجان المسرح التجريبى صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

فى إطار فعاليات الدورة الـ25 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى، والتى تقام فى الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الحالى، تُعرض مسرحيتا "قهوة سادة" و"خالتى صفية والدير" إنتاج صندوق التنمية الثقافية ضمن برنامج عروض اليوبيل الفضى للمهرجان، ضمن خمس عروض فازت بجوائز كبرى خلال دورات المهرجان الـ25 الماضية.

 

وقال الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إنه سيتم عرض مسرحية "قهوة سادة"، يومى 17، 18 سبتمبر على خشبة المسرح القومى بالعتبة، والعرض مشروع تخرج الدفعة الثانية لمركز الإبداع الفنى ورشة الارتجال والتمثيل، قدمت "قهوة سادة" أولى عروضها عام 2008، وحصلت على جائزة أفضل إخراج فى المهرجان التجريبى، كما فازت بأفضل عمل جماعى فى المهرجان القومى للمسرح لنفس العام.

 

كما يتم عرض مسرحية "خالتى صفية والدير" والمأخوذة عن رائعة الأديب الكبير بهاء طاهر من رواية تحمل نفس الاسم، يومى 14 و15 سبتمبر على مسرح مركز الهناجر للفنون، وحصلت على جائزة افضل عمل جماعى فى 2008، وجائزة التأليف لأفضل نص درامى معد عن جنس آخر غير مسرحى بالمهرجان القومى للمسرح فى دورته الأخيرة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة