خالد صلاح

ماتكتمش مشاعرك.. العمل تحت ضغط مع إظهار الرضا يسبب أمراضا نفسية

السبت، 01 سبتمبر 2018 07:00 م
ماتكتمش مشاعرك.. العمل تحت ضغط مع إظهار الرضا يسبب أمراضا نفسية العمل تحت ضغط-ارشيفية
كتبت نورا طارق
إضافة تعليق

يتعرض الكثير من الموظفين طوال ساعات العمل لضغوط ولخوفهم من التعرض لعقوبات أو خصم يتظاهرون بالرضا، ولا يبلغون أحد بما يشعرون به من ضيق وغضب بسبب ما يتعرضون له من ضغوطات، ما يؤثر عليهم صحياً ونفسياً، وهذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية.

الدكتور أحمد عبد الله، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الزقازيق، عمل الموظف لساعات طويلة تحت ضغط دون دعم نفسى ممن حوله سواء فى العمل أو فى المنزل، مع كتمانه لما يشعر به من ضيق فى العمل وعدم فضفضته للآخرين، يسبب فى مشاكل صحية ونفسية له، يمكن الضيق يسبب له الإصابة بالاكتئاب حال إذا كان لديه استعداد وراثى أو أسباب نفسية للمرض.

وأضاف عدم التعبير عن الشعور بالضيق يمكن أن يسبب الإصابة بأمراض صحية أخرى حال إذا كان لدية استعداد للإصابة بهذا المرض، مثل ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض، مع ظهور بعض السلوكيات على المريض مثل التوتر والقلق والغضب لأتفه الأسباب، ويمكن أن تصل خطورة الموقف إلى التسبب فى ارتكاب جرائم.

وأشار إلى أن الإنسان الذى يعانى من ضغوط نفسية يجب أن يعبر عما يشعر به مع من حوله سواء أصدقائه أو أحد أفراد أسرته، كما يجب أن يمارس الهوايات المفضلة لديه سواء ممارسة الرياضة أو سماع موسيقى مفضلة مع الاسترخاء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة