خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد المعارك العنيفة بمحيط العاصمة الليبية.. إضرابات ومسيرات للمعلمين فى جامعات الأرجنتين للمطالبة بزيادة الرواتب.. مظاهرات وأعمال عنف فى هندوراس ضد الرئيس هيرنانديز

الجمعة، 31 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد المعارك العنيفة بمحيط العاصمة الليبية.. إضرابات ومسيرات للمعلمين فى جامعات الأرجنتين للمطالبة بزيادة الرواتب.. مظاهرات وأعمال عنف فى هندوراس ضد الرئيس هيرنانديز العالم هذا الصباح
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجدّدت المعارك العنيفة بين مجموعات مسلّحة متناحرة جنوبى العاصمة الليبية طرابلس، بعد ساعات فقط من إعلان وقف إطلاق النار، وبحسب وزارة الصحة الليبية قُتل 27 شخصًا وأصيب 91 آخرون بجروح، معظمهم مدنيّون، منذ بدء المواجهات.

ومن ليبيا إلى الأرجنتين، حيث نظم الآلاف من معلمى الجامعات فى الأرجنتين، الخميس، إضرابا عاما فى الجامعات لمطالبة برفع الرواتب وعدم تنفيذ قرار رئيس الأرجنتين بعدم زيادة المرتبات هذا العام .

أما فى هندوراس، فقد قمعت شرطة هندوراس بعنف فى العاصمة تيجاسيجالبا، تظاهرة لمئات المتظاهرين الذين كانوا يطالبون باستقالة رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز بسبب رفع أسعار المحروقات وللمطالبة بخفض رسوم النقل، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع.

ولمزيد من التفاصيل:_

تجدد المعارك العنيفة بمحيط العاصمة الليبية
 

تجدّدت المعارك العنيفة بين مجموعات مسلّحة متناحرة جنوب العاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، بعد ساعات فقط من إعلان وقف لإطلاق النار، كان مفترضًا أن يُشكل نهايةً لأعمال عنف أودت بحياة نحو ثلاثين شخصًا.

وبحسب وزارة الصحة الليبية، قُتل 27 شخصًا وأصيب 91 آخرون بجروح، معظمهم مدنيّون، منذ بدء المواجهات الإثنين وحتى مساء الأربعاء فى الضواحى الجنوبية لطرابلس.

وكانت المعارك قد توقّفت الخميس بعد اتفاق لوقف النار أعلنه أعيان من مدن الغرب الليبي. لكنّ المعارك استؤنفت مساء الخميس ولا سيما فى منطقة خلة الفرجان فى جنوب طرابلس، وتحدّث سكان عن إطلاق نيران من أسلحة ثقيلة ومدافع رشّاشة.

وقد أصاب صاروخ منزلاً فى حى فى إحدى الضواحى، مسفرًا عن مقتل مراهقين اثنين، بحسب ما قال مسؤول محلّى وصحفيون من وكالة فرانس برس.

ودارت المعارك منذ الإثنين بين مجموعات مسلّحة طرابلسية موالية لحكومة الوفاق الوطنى وعناصر "اللواء السابع" المكوّن من مسلّحين من مدينة ترهونة الواقعة على بعد 60 كلم جنوب شرق العاصمة الليبية يقولون إنّهم يتبعون وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق.

اثار اشتباكات ليبيا
اثار اشتباكات ليبيا

 

آثار العنف بليبيا
آثار العنف بليبيا

 

العنف فى ليبيا
العنف فى ليبيا

 

جانب من العنف فى ليبيا
جانب من العنف فى ليبيا

إضرابات ومسيرات للمعلمين فى جامعات الأرجنتين للمطالبة بزيادة الرواتب
 

نظم الآلاف من معلمى الجامعات فى الأرجنتين، الخميس، إضرابا عاما فى الجامعات لمطالبة برفع الرواتب وعدم تنفيذ قرار رئيس الأرجنتين بعدم زيادة المرتبات هذا العام، بحسب صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

يذكر أن معلمو المدارس فى الأرجنتين أضربوا عن العمل العام الماضى، مما تسبب فى تأجيل بدء الدراسة وذلك وسط نزاع حول مفاوضات بشأن الرواتب.

وخرج عشرات الآلاف من المعلمين فى مسيرات بالعاصمة بوينس آيرس دعما للاحتجاج، ويرغب المعلمون المضربون فى أن تتفاوض الحكومة حول رواتبهم على مستوى البلاد، ورفضت الحكومة المطالب وهددت بالاقتطاع من رواتب المعلمين ومعاقبة النقابات ردا على الإضراب.

احتجاجات الارجنتين
احتجاجات الارجنتين

 

جانب من الاحتجاجات فى الارجنتين
جانب من الاحتجاجات فى الارجنتين

 

مسرات حاشدة فى الارجنتين
مسرات حاشدة فى الارجنتين

 

مسيرات فى الارجنتين
مسيرات فى الارجنتين

 

مظاهرات الارجنتين
مظاهرات الارجنتين

مظاهرات وأعمال عنف فى هندوراس احتجاجا على الرئيس هيرنانديز
 

قمعت شرطة هندوراس بعنف فى العاصمة تيجاسيجالبا، تظاهرة لمئات المتظاهرين الذين كانوا يطالبون باستقالة رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز بسبب رفع أسعار المحروقات وللمطالبة بخفض رسوم النقل، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع.

وذكرت الصحف، أن نحو ألفى متظاهر نصبوا حواجز فى جادة سويابا فى العاصمة ، وتدخل مئات من عناصر قوات مكافحة الشغب لفتح الطريق.

ورد المتظاهرون بإلقاء الحجارو والعصي، ثم الاعتصام بينما كان دخان الغاز المسيل للدموع يتصاعد، ويطالب الطلاب بخفض رسوم النقل وكذلك للمسنين والنساء الحوامل، وقد حصلوا منذ الاثنين على دعم تلاميذ بدأوا يحتلون المراكز التعليمية وينزلون إلى الشوارع.

احتجاجات هندوراس
احتجاجات هندوراس

 

اشتباكات هندوراس
اشتباكات هندوراس

 

الشرطة فى هندوراس
الشرطة فى هندوراس

 

المحتجون يشعلون النار فى الطرق
المحتجون يشعلون النار فى الطرق

 

المحتجون يكتبون شعارات ضد رئيس هندوراس
المحتجون يكتبون شعارات ضد رئيس هندوراس

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من المسيرات فى هندوراس
جانب من المسيرات فى هندوراس

 

متظاهرو هندوراس
متظاهرو هندوراس

 

مسيرات فى هندوراس
مسيرات فى هندوراس

ترامب يهدد بالتدخل إن لم يقم مكتب التحقيقات ووزارة العدل بعملهما
 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال لقاء جماهيرى فى إنديانا إن على وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بي.آي) "البدء فى القيام بعملهما كما ينبغى وإلا سأتدخل" .

وتكررت انتقادات ترامب لتعامل الوزارة مع تحقيق فى مزاعم بتدخل روسيا فى حملة انتخابات الرئاسة عام 2016 وأشار إلى أن قيادتها منحازة ضد الجمهوريين وإلى أن "الناس غاضبون".

وقال ترامب "وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي، على مستوى القيادة، لأن فى كل منهما أشخاص رائعون، لكن على كل من وزارة العدل و(إف.بي.آي) أن تبدأ القيام بعملها كما ينبغى والآن".

وأضاف "أردت البقاء بعيدا عن الأمر لكن فى إحدى المراحل إذا لم تجر الأمور كما يجب فإننى سأتدخل وأشارك إذا اقتضى الأمر".

جانب من المؤتمر الجماهيرى لترامب
جانب من المؤتمر الجماهيرى لترامب

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

 

دونالد ترامب أمام حشد من الأمريكيين
دونالد ترامب أمام حشد من الأمريكيين

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة