أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. نصب تذكارى تخليدا لوفاة جون ماكين بأمريكا.. بوتين يتنزه فى سيبيريا مع كبار مسئولين أمنيين.. انطلاق فعاليات مهرجان إسكوتر بإندونيسيا.. وميلانيا ترامب تشارك فى زراعة أشجار بالبيت الأبيض

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. نصب تذكارى تخليدا لوفاة جون ماكين بأمريكا.. بوتين يتنزه فى سيبيريا مع كبار مسئولين أمنيين.. انطلاق فعاليات مهرجان إسكوتر بإندونيسيا.. وميلانيا ترامب تشارك فى زراعة أشجار بالبيت الأبيض ميلانيا ترامب تشارك فى زراعة أشجار بالبيت الأبيض
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها إقامة الأمريكيين نصبا تذكاريا فى مدينة فينيكس تخليدا لوفاة السيناتور جون ماكين، أما فى سيبريا  فقد تنزه بوتين مع كبار المسؤولين الأمنيين.

وفى إندونيسيا انطلقت فعاليات مهرجان إسكوتر. أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد شاركت السيدة الأمريكية ميلانيا ترامب فى زراعة الأشجار بحديقة البيت الأبيض.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح:-

نصب تذكارى فى مدينة فينيكس بأمريكا تخليدا لوفاة جون ماكين

أقام عدد من المواطنين الأمريكيين اليوم الثلاثاء، نصبا تذكاريا فى مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، وذلك تخليدا لوفاة السيناتور الأمريكى جون ماكين، خارج مكتبه.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد كشفت عن رفض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطة لإصدار بيان من البيت الأبيض يشيد بالسيناتور الراحل جون ماكين.

نصب تذكارى فى أمريكا
نصب تذكارى فى أمريكا

وأوضحت الصحيفة أن ترامب عارض إصدار بيان يشيد ببطولة وحياة ماكين، الذى توفى يوم السبت الماضى عن عمر يناهز الواحدة والثمانيين، وقال لكبار مساعديه إنه يفضل كتابة تغريدة على تويتر، وذلك قبل أن يقوم بكتابتها بالفعل مساء السبت، والتى لم تشمل أى كلمات لطيفة عن سيناتور أريزونا الجمهورى البارز.

ونقلت الصحيفة عن مساعدين حاليين وسابقين بالبيت الأبيض قولهم إن السكرتيرة الصحفية سارة ساندرز ورئيس الموظفين جون كيلى وآخرين كانوا من مؤيدى إصدار بيان رسمى يشيد بماكين لخدمته العسكرية وفى مجلس الشيوخ ويصفه بالبطل، وتمت صياغة البيان الأصلى قبل وفاة ماكين يوم السبت وقامت ساندرز وآخرين بتعديل نسخة نهائية منه كانت جاهزة للرئيس كما يقول المساعدون، لكن ترامب أخبر مساعديه إنه يريد نشر تغريدة مختصرة بدلا من ذلك، ولم يتم إصدر البيان الذى يشيد بحياة السيناتور.

جانب من النصب التذكارى
جانب من النصب التذكارى

 

النصب التذكارى فى أمريكا
النصب التذكارى فى أمريكا

بوتين يتنزه فى سيبيريا مع كبار المسؤولين الأمنيين

نشر الكرملين عدة صور رسمية أمس الاثنين، للرئيس فلاديمير بوتين خلال عطلة قضاها فى سيبيريا مع وزير دفاعه ومدير جهاز الأمن الاتحادى (إف.إس.بى).

ويظهر بوتين (65 عاما) فى الصور مرتديا حلة وقبعة باللون الكاكى وهو يتنزه فى جبال عشبية ويقوم بجولة بالقارب فى نهر ينيسى فى منطقة توفا بجنوب سيبيريا.

وكانت لقطات مصورة سابقة لبوتين خلال العطلات، ومنها صور وهو يصطاد السمك ويستمتع بحمام شمسى، تهدف على ما يبدو إلى إظهار حالته الصحية الجيدة وحيويته.

ويظهر بوتين فى إحدى صور عطلة سيبيريا مع وزير الدفاع سيرجى شويجو وهما يتأملان شتلة صنوبر جاهزة للغرس. وفى لقطة أخرى يقف بوتين ومدير جهاز الأمن الاتحادى ألكسندر بورتنيكوف فى منطقة أحراش على خلفية جبال عشبية.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
 
 
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

 

جانب من وصول فلاديمير بوتين
جانب من وصول فلاديمير بوتين

 

فلاديمير بوتين فى سيبريا
فلاديمير بوتين فى سيبريا

 

وصول فلاديمير بوتين فى سيبيريا
وصول فلاديمير بوتين سيبيريا

انطلاق فعاليات مهرجان إسكوتر فى إندونيسيا

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان إسكوتر فى إندونيسيا، ففى كل عام يجتمع الإندونيسيون من الشباب والميكانيكيين والطلاب فى مدينة جاوة الشرقية للاحتفال بحبهم لسيارة فيسبا الإيطالية الشهيرة.

ويسافر المئات من المتحمسين إلى المهرجان فى كديرى لإظهار إبداعاتهم، وللدخول فى المسابقات بالمهرجان، يجب أن يكون لكل سيارة مخصصة محرك Vespa وأن يحاول معظم المتسابقين الحفاظ على هوية العلامة التجارية الشهيرة - الجبهة المانحة للسكوتر.

مهرجان إسكوتر
مهرجان إسكوتر

 

جانب من مهرجان إسكوتر
جانب من مهرجان إسكوتر

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

مهرجان إسكوتر بإندونيسيا
مهرجان إسكوتر بإندونيسيا

ميلانيا ترامب تشارك فى زراعة الأشجار بحديقة البيت الأبيض

شاركت اليوم الثلاثاء، السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب فى زراعة أشجار داخل حديقة البيت الأبيض.

وأوضح البيت الأبيض أن الشتلات التى يتراوح طولها ما بين 12 إلى 14 قدم جاءت من خشب إيزنهاور الأصلى الذى لا يزال قائما ، شاهق فوق حديقة الجناح الشرقى التى صنعتها السيدة الأولى السابقة جاكلين كينيدى، وهى تحل محل الشجرة التى أزالها حراس الأرض بعد أن تم قطعها خلال عاصفة رياح عنيفة فى مارس.

وقالت السيدة الأولى: "يشرفنا أن نجعل من مكاننا هنا نصب تذكارى تاريخى آخر"، "إنه يوم خاص للغاية.

وشكرت ميلانيا دائرة المنتزهات القومية فى أمريكا على الحفاظ على أرضية البيت الأبيض فى شكل جميل وكامل أمريكا فى حالة جيدة، وأعربت عن أملها فى أن تحظى الجمعية التاريخية للبيت الأبيض بـ "الحظ السعيد" فى قمتها.

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

وصول ميلانيا ترامب لحديق البيت الأبيض
وصول ميلانيا ترامب لحديق البيت الأبيض

 

جانب من وصول ميلانيا ترامب لحديقة البيت الأبيض
جانب من وصول ميلانيا ترامب لحديقة البيت الأبيض

 

زراعة الأشجار فى البيت الأبيض
زراعة الأشجار فى البيت الأبيض









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة