خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسئول أمريكى: إيران أنفقت 16 مليار دولار للعبث فى سوريا والعراق واليمن والشعب الإيرانى يعانى من الفقر والقمع والفساد.. براين هوك: 12 مطلبا أبرزها وقف تطوير برنامجها النووى ودعم الجماعات الإرهابية والحوثيين

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 10:05 ص
مسئول أمريكى: إيران أنفقت 16 مليار دولار للعبث فى سوريا والعراق واليمن والشعب الإيرانى يعانى من الفقر والقمع والفساد.. براين هوك: 12 مطلبا أبرزها وقف تطوير برنامجها النووى ودعم الجماعات الإرهابية والحوثيين براين هوك المبعوث الخاص لإيران والحوثيين والارهاب
واشنطن: محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
قال مسئول أمريكى إن إيران تدعم حزب الله اللبناني بـ 700 مليون دولار سنوياً، وأنها أنفقت ما لا يقل عن 16 مليار دولار على دعم عملائها في سوريا والعراق واليمن، كما قدمت دعما قدرة 4.6 مليار دولار لسوريا في شكل خطوط ائتمان، وأيضا ما يزيد على 100 مليون دولار سنويا للجماعات الفلسطينية ، بما في ذلك حماس والجهاد الإسلامى الفلسطينى.

وأضاف براين هوك المبعوث الخاص لإيران والمكلف بإدارة فريق عمل حول إيران، أن تبديد الموارد الإيرانية على الصراعات الأجنبية ، وحملات النظام الإيراني للعنف في الخارج يتم فى الوقت الذى يعانى فيه الشعب الإيراني من القمع، والفقر والتراجع الاقتصادي ، والفساد الذى خرج أفراده إلى الشوارع وهم يصرخون بعبارات مثل: "اتركوا سوريا ، فكروا فينا!"..

وشدد على أن إدارة ترامب تنفيذ استراتيجية جديدة بشأن نتيجة لفشل خطة العمل المشتركة السابقة في الحد من سلوك إيران المهدد للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وقال: لقد أطلقنا حملة ضغط متعددة الجوانب تعكس هدف الرئيس  فى حماية الشعب الأمريكى وحلفائنا وشركائنا من هذا النظام الخارج على القانون

وأضاف أنه فى إطار حملة الضغط على النظام الإيرانى سيتم تطبيق حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على النظام الايرانى5 نوفمبر المقبل، وأن الولايات المتحدة تسعى لأن تنخفض صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر تقريبا قبل 4 نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن جزءا من حملة الضغط كشف وحشية النظام الإيرانى والوقوف مع الشعب الإيراني، مضيفا أنه ستستمر حملة الضغط التيىنبذلها في فضح النظامن ونشاطاته الخبيثة، والفساد، والممارسات القمعية.

وشدد هوك الذى يشغل منصب مدير دائرة التخطيط السياسى فى وزارة الخارجية الأمريكية أن هدف الولايات المتحدة تحقيق المطالب الـ 12 التى سبق تحديدها في مايو، وهى:

أولاً ، يجب على إيران أن تعلن للوكالة الدولية للطاقة الذرية التفاصيل الكاملة للأبعاد العسكرية السابقة لبرنامجها النووي ، وأن تتخلى عن مثل هذا العمل بشكل دائم وبشكل يمكن التحقق منه.

ثانياً: يجب على إيران وقف التخصيب وعدم مواصلة إعادة معالجة البلوتونيوم، بما فى ذلك إغلاق مفاعل الماء الثقيل.

ثالثًا: على إيران أيضًا تزويد الوكالة بالوصول غير المقيد إلى جميع المواقع في جميع أنحاء البلاد.

رابعا: يجب على إيران إنهاء انتشار الصواريخ البالستية ووقف المزيد من إطلاق أو تطوير أنظمة الصواريخ ذات القدرة النووية.

خامسا: على إيران إطلاق سراح جميع مواطني الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى مواطني شركائنا وحلفائنا ، حيث تم احتجاز كل منهم بتهم زائفة.

سادسا: على إيران إنهاء دعمها للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط ، بما في ذلك حزب الله اللبناني وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني.

سابعا على إيران احترام سيادة الحكومة العراقية والسماح بنزع سلاح المليشيات الشيعية وتسريحها وإعادة دمجها.

ثامنا: إنهاء دعمها العسكري لميليشيا الحوثي وأن تعمل من أجل التوصل إلى تسوية سياسية سلمية في اليمن.

تاسعا: سحب جميع القوات تحت القيادة الإيرانية في جميع أنحاء سوريا.

عاشرا: وقف دعم حركة طالبان وغيرها من الإرهابيين في أفغانستان والمنطقة ، وأن تتوقف عن إيواء قادة كبار للقاعدة.

أحد عشر: على إيران إنهاء دعم قوة القدس للإرهابيين والشركاء المتشددين في جميع أنحاء العالم

اثنا عشر: أن توقف سلوكها  ضد جيرانها – وكثير


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة