أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية انسيها لو بشرتك دهنية.. زيت الزيتون والطماطم فى المقدمة وصفات طبيعية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة واستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة عليها أصبح أمرا ضروريا لدى كل فتاة تبحث عن نضارة وجهها، وبشرتها الجذابة، ولعل اختيار الوصفات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة يوفر الكثير على كل فتاة تبحث عن ذلك، ودائمًا ما تسبب استخدام الوصفات الطبيعية غير المناسبة لنوع البشرة بعض المشكلات، مثل ظهور البثور، واتساع المسام خاصة فى فصل الصيف.

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى الأعصر"، لـ"اليوم السابع"، إن الكثيرات يعتبرن استخدام العناصر الطبيعية فى العناية بالبشرة أمر "حر"، وأن كل المواد الطبيعية آمنة على البشرة، مضيفة أنه فى حقيقة الأمر أن الوصفات الطبيعية تتطلب اختياراً موفقًا ومناسبًا لنوع البشرة لتجنب ظهور مشكلات أخرى.

ولعل الفتيات صاحبات البشرة الدهنية أكثر من يعانين من طرق العناية بالبشرة، فهناك بعض العناصر الطبيعية اللتى عليهن معرفتها جيدًا لتجنب استخدامها، والإفراط منها حتى لا يتسبب ذلك فى المزيد من المشاكل للبشرة، فإليكِ فى السطور التالية 3 وصفات طبيعية تجنبيها إذا كانت بشرتك دهنية.

الوصفات بزيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

بالطبع  لزيت الزيتون فوائد عديدة للعناية بالبشرة، ولكن مع صاحبات البشرة الدهينة عليهن التقليل من استخدامه، أو تجنبه تمامًا لأنه البشرة تكون محتوية على نسبة عالية من الدهون، والزيوت الطبيعية والتى تتطلب مواد عكسية للظهور بشكل جذاب، ويمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الأرجان أو زيت جوز الهند، وهى أنواع الزيوت التى تحتوى على نسب قليلة من الدهون، فيمكنك العناية ببشرتك من خلالها، مع الحرص على استخدام المياه فقط فى غسل الوجه بشكل مستمر.

عصير الطماطم

عصير الطماطم
عصير الطماطم

إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية فالأفضل الابتعاد عن استخدام عصير الطماطم فى العناية ببشرتك، فقد يؤدى ذلك لظهور البثور فى وجهك، أو الالتهاب فى أحيان كثيرة، ويمكنك تعويض ذلك بإستخدام عصير الليمون، والقهوة فى التقشير.

العسل والصبار

الصبار
الصبار

للعسل فوائد عديدة للعناية بالبشرة، ولكن بمفرده فى حالة البشرة الدهنية، فتجنبى خلطه بجل الصبار الخام أو المخفف، واستخدمى السكل والعسل فى التقشير، أو العسل فقط، ومن الأفضل تجنب استخدام الصبار مع بشرتك الدهنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة