خالد صلاح

بقع القهوة على السجادة ممكن ما تبقاش كارثة.. اعرفى طريقة تنظيفها.. فيديو

الأحد، 26 أغسطس 2018 03:01 م
بقع القهوة على السجادة ممكن ما تبقاش كارثة.. اعرفى طريقة تنظيفها.. فيديو بقعة قهوة على سجادة فاتحة
كتبت ــ سارة درويش
إضافة تعليق
بالنسبة لأي ربة بيت تعد بقعة القهوة على سجادة بيضاء أو ذات لون فاتح كارثة مزعجة خاصة إذا كانت في مكان واضح جدًا للعين. ورغم حرصنا البالغ على الحفاظ على السجادة البيضاء نظيفة إلا أن الحوادث تقع رغمًا عنا ولا نملك إزاءها إلا محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه. تعرفى على طرق إزالة بقع القهوة عن السجاد. 

إزالة بقع القهوة الجديدة 

عند إزالة بقعة القهوة الجديدة من المهم أن يبدأ التنظيف من الخارج إلى الوسط، فإذا عملتِ بطريقة عكسية ستنشرى البقعة على مساحة أوسع. ووفقًا لموقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل من المهم ألا تفركى السجادة فى مكان البقعة لأن هذا يدمر أليافها، لذا استخدمى طريقة الضغط دون أى فرك. 
استخدمى قطعة قماش بيضاء نظيفة وحاولى امتصاص أكبر قدر ممكن من القهوة من خلال الضغط على البقعة بالأجزاء النظيفة من القماش، ثم صبى كمية صغيرة من الماء البارد على البقعة.
إزالة بقع القهوة (1)
بقعة قهوة جديدة
استخدمى قطعة قماش بيضاء نظيفة جديدة واستمرى فى مسح الماء بنفس الطريقة. قد تحتاجى إلى تكرار العملية مرتين على الأقل اعتمادًا على نوع القهوة ومقدار المسكوب منها على السجادة وفى الخطوة الأخيرة استخدمى مزيل البقع المفضل لديكِ واتبعى التعليمات على العبوة بدقة. واحرصى أن تزيلى كل بقايا مزيل البقع عن السجادة لأن هذه البقايا يمكن أن تجذب المزيد من الأوساخ على المدى الطويل. بعدها اتركى السجادة لتجف.

إزالة بقع القهوة القديمة

تتشابه خطوات إزالة البقع القديمة مع الجديدة ولكنها تحتاج جهدًا أكبر. وقبل أن تبدأى الخطوات السابقة عليكِ أن تبللى المنطقة المصابة بالبقعة برفق وكررى خطوات إزالة البقع الجديدة.
إزالة بقع القهوة (2)
إزالة بقع القهوة
وقد تحتاج البقع القديمة إلى مساعدة إضافية لإزالتها بالكامل، فاخلطى 3 قطرات من صابون الأطباق بكوب من الماء واستخدمى اسفنجة لتبليل السجادة بهذا المحلول ثم امسحى بعدها بقطعة قماش جافة، وكررى الخطوتين بالتناوب حتى تختفى البقعة. 

إزالة بقع القهوة بصودا الخبز

إذا لم ترغبى فى استخدام منظفات صناعية أو لم يتوفر لديكِ مزيل للبقع، يمكنك استخدام العناصر الطبيعية، حيث تساعد صودا الخبز في امتصاص وإزالة بقعة القهوة تمامًا. 
 
ولاستخدامها رشي كمية وفيرة من صودا الخبز على القهوة المسكوبة ثم اضغطي بمنشفة نظيفة على صودا الخبز لتمتص البقعة جيدًا. 
بعدها ابدأي إزالة صودا الخبز ثم استخدمي آلة غسل السجاد لامتصاص بقايا الصودا والبقعة أو استخدمي منشفة مبللة لإزالتهم بلطف.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة