وفرى فلوس التنظيف.. طريقتان لإزالة بقع الزيت والحبر ببودرة الأطفال ومنظف الأطباق

الثلاثاء، 30 يناير 2018 02:00 ص
وفرى فلوس التنظيف.. طريقتان لإزالة بقع الزيت والحبر ببودرة الأطفال ومنظف الأطباق إزالة بقع الملابس
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض بعض ملابسنا للبقع، والتى تختلف بين الزيتية أو بالحبر، ما يضعنا فى ضيق شديد خاصة إذا كانت جديدة لكن توجد بعض المواد والطرق السهلة بمنزلك لإزالة هذه البقع، وتوفير أموال إرسالها للتنظيف، وذلك وفقًا لموقع "ويكى هاو".

  

إزالة البقع
إزالة البقع

 

إزالة البقع من على الملابس خاصة إذا كانت تمثل لك ذكرى جيدة أو استخدامات عديدة ببودرة الأطفال وذلك من خلال وضعها على الملابس وفركها لإزالة البقع من على الملابس والمفروشات، خاصة البقع الزيتية.

إزالة بقع الزيت
إزالة بقع الزيت

 

ولكى تتمكنى من إزالة هذه البقع لابد من أن تقومى أولاً بمحاولة إزالة أكبر قدر ممكن من هذه الزيوت باستخدام مناديل ورقية، ثم ضعى كمية كبيرة من بودرة الأطفال على البقعة ليتم تغطيتها تمامًا واتركيها بضعة ساعات، ثم تتم إزالتها  بفركها من على الملابس باستخدام منديل ورقى أو ملعقة، ولكن بحرص شديد، مع تجنب وضع البودرة على باقى أجزاء القماش، ثم اغسلى الملابس فى الغسالة فى دورة غسيل كاملة.

قومى بوضع كمية صغيرة من الماء ومنظف الصحون على البقعة الزيتية، فمنظفات الصحون بها مواد خاصة تمتص الدهون، ثم احضرى فرشاة أسنان نظيفة وقومى بدعك المنظف فى حركة دائرية، ثم يتم غسل الملابس بمفردها باستخدام منظف غسيل.

بقع الحبر
بقع الحبر

 

 

إزال البقع بمنظف الأطباق

وتوجد طريقة أخرى باستخدام منظف الصحون لإزالة البقع، وهى وضع المنظف على البقعة بدون ماء وتركه حتى يجف تمامًا، ثم يتم فرك المنظف لتزيل معه البقعة، وتفيد هذه الطريقة فى إزالة بقع الحبر بصورة كبيرة، ثم يتم غسل الملابس بماء بارد لأن الماء الساخن يزيد من ثبات البقع بشكل كبير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة