الوصايا الـ6 لخروجة عيد آمنة لطفلك.. "احميه من التحرش والخطف"

الإثنين، 20 أغسطس 2018 03:00 م
الوصايا الـ6 لخروجة عيد آمنة لطفلك.. "احميه من التحرش والخطف" طفلة - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخوف من الخروج فى العيد للتنزه بسبب الزحام يجعل بعض الأمهات والأسر تتردد ألف مرة قبل الاستجابة لدموع الأطفال للخروج فى الحدائق والملاهى، ولتحقيق المعادلة الصعبة بين اطمئنان الأم والأب على أطفالهم وسط آلاف البشر والحشود الموجودة فى مكان التنزه ورغبة الأطفال فى فسحة العيد، تقدم الدكتورة فاطمة على، استشارى الطب النفسى وتعديل سلوك الأطفال، بعض النصائح للسيطرة على طفلك وحمايته من الخطف والتحرش.

 

١- يحفظ اسمه بالكامل:

إذا كان طفلك مازال فى عمر صغيرة ولديه حصيلة قليلة من الكلمات، فلابد أن يحفظ اسمه واسم والده، ففى حال ابتعاده يمكن أن يذكر اسمه بسهولة.

images
 

٢- الاتفاق على مكان:

أثناء دخولك مكان التنزه اختارى مكانا مميزا وواضحا، واتفقى مع طفلك أنه فى حال فقدك ينتظرك هنا ويمكنه الاستعانة بأمن المكان ليرشده له.

images (82)

٣- التليفون:

إذا كان طفلك سنه لا يسمح بالاحتفاظ بموبايل ليتصل بك، فضعى فى جيبه ورقة برقم هاتفك أو اكتبيها على يده.

 

٤- ملناش دعوة بالغريب:

أكدى عليه ألا يتحدث مع الغرباء، خاصة إذا كان طفلك اجتماعيا ويحب الناس وبعض الأطفال من السهل استدراجهم فى الكلام وجذبهم بسهولة، وهذا الطفل لابد أن يكون عينك عليه طوال الوقت.

294be1c0-16d2-49c3-94af-0cb6ee4c301a

٥- ميخدش حاجة من حد:

شددى على أطفالك ألا يأخذوا شيئا من شخص غريب، مثل حلوى أو أكل أو مشروبات مثل العصائر والمشروبات الغازية، لأنها يمكن أن يكون بها مخدر لاستقطاب الطفل واستدراجه معه.

 

Deti-98

٦- أدخليه الحمام بنفسك:

الأماكن المغلقة كدورات المياه فى الأماكن العامة تحتوى على الكثير من الأشخاص التى قد يكون منهم غير أسوياء، لذلك لا تتركى طفلك يدخل دورة المياه وحده فلابد أن يرافقه شخص كبير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة