خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم

الإثنين، 20 أغسطس 2018 01:00 م
تناول الحليب على الإفطار يقلل نسبة السكر فى الدم على مدار اليوم الحليب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة مؤكدة أن تغيير وجبة الإفطار عن طريق إضافة كوب كبير من اللبن فى الصباح له فوائد جمة لإدارة النوع الثانى من السكر.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فحص د. "دوجلاس جوف"، عضو فريق العلماء من وحدة أبحاث النواتج البشرية بجامعة جيلف الكندية، آثار تناول الحليب عالى البروتينات على الإفطار على مستويات السكر فى الدم والشبع بعد الإفطار وبعد الوجبات الأخرى. ووجد الباحثون أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار يقلل من تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بالماء.

وأشار الباحثون إلى أن تركيز البروتين العالى للألبان يؤدى إلى خفض تركيز الجلوكوز فى الدم بعد الأكل مقارنة بتركيز بروتين الحليب الطبيعى، كما أدى العلاج عالى البروتين إلى انخفاض الشهية بعد تناول الوجبة الثانية مقارنة بالطعام المنخفض للبروتين.

وقال الدكتور "جوف" وفريقه، "إن الأمراض آخذة فى الارتفاع على مستوى العالم، مع الإصابة بالسكر من النوع الثاني والبدانة باعتبارهما من المخاوف الرئيسية على صحة الإنسان، لذا فهناك حافز لتطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وإدارة السمنة ومرض السكر لتمكين المستهلكين من تحسين صحتهم الشخصية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة