خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التلفزيون هذا المساء: أحد مؤسسى قناة الجزيرة يفضح كيف سيطر عليها الإخوان..التموين: الإعلان عن المواعيد الجديدة لإضافة المواليد ببطاقات التموين غدا..مجلس الوزراء: الرئيس وجه الحكومة بتخفيض الدين العام

الخميس، 02 أغسطس 2018 03:21 ص
التلفزيون هذا المساء: أحد مؤسسى قناة الجزيرة يفضح كيف سيطر عليها الإخوان..التموين: الإعلان عن المواعيد الجديدة لإضافة المواليد ببطاقات التموين غدا..مجلس الوزراء: الرئيس وجه الحكومة بتخفيض الدين العام الاعلاميين المصريين
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

حسن إبراهيم أحد مؤسسى قناة الجزيرة يفضح كيف سيطر عليها الإخوان

 

قال الإعلامى حسن إبراهيم، أحد مؤسسى قناة الجزيرة القطرية، إنه التحق بالعمل فى قناة الجزيرة القطرية عام 1996 مع بدايتها وأسس العديد من البرامج وكان مراسلا لها فى عدد من دول العالم، ومنح القناة 20 عاما من حياته قضاها متنقلاً بين الدول، لافتاً إلى أن التحول من المسار المهنى إلى تبنى سياسة مخالفة للمهنية بدأ فى عام 2003 عقب غزو الأمريكان للعراق وتعيين الإخوانى وضاح خنفر مديرا للقناة بتعليمات من أمريكا وقتها.

 

وأضاف حسن إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يذاع عبر فضائية "المحور"، تابع: "التحول بدأ بعد غز العراق فى عام 2003 حيث تغيرت الأمور بالكلية كون القناة كانت مؤثرة فى العراقيين فجاء الإخوانى وضاح خنفر مديراً لقناة الجزيرة بأمر من الأمريكان، ومنذ ذلك الوقت أصبح الجو ملون ولم يعد ديمقراطى كما كان فى السابق".

 

ولفت حسن إبراهيم، إلى أنه فور تعيين وضاح خنفر قال القيادى بحركة حماس خالد مشعل: "اليوم أصبح لنا قناة"، مشدداً على أن قناة الجزيرة تعج بأبناء جماعة الإخوان الإرهابية منذ مدة ومنهم أفراد لا تمت للإعلام بصلة ويحصل على مرتب منها، وتابع: "أدى هذا إلى أحد أنواع الفوضى والقمع للأصوات التى تتحدث عن ذلك".

 

وكشف الإعلامى حسن إبراهيم، أنه عارض هذه السياسية وبما أنه من المؤسسين كان صعب الإطاحة به بشكل مباشر كما تم مع آخر ين ولكن القائمين على القناة استغلوا فترة مرضه ليطيحوا به بشكل خبيث حسب وصفه، وتابع: "القمع بهذه القناة له صورة خبيثة تتمثل فى التهميش وعدم اسناد الأعمال والتضييف على الشخص بشكل تدريجاً وما إلى هذه الأمور..استغلوا ظروفى المرضية وأقصونى وفصلونى فضل تعسفى بعد 20 عاما بذلت فيهم جهداً جباراً من أجل إنجاح القناة.. منذ عام 2012 إلى الآن انفق على علاجى وقناة الجزيرة لم تدفع لى إلا 4 آلاف دولار فقط".

 

 

يذكر أن الإعلامى حسن إبراهيم، سودانى يحمل الجنسية الإنجليزية ومقيم فى مصر منذ عام 2015.

 

مجلس الوزارء: الرئيس وجه الحكومة بتخفيض الدين العام بشكل تدريجى

 

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ناقش توصيات مؤتمر الشباب، الذى انعقد بجامعة القاهرة، وتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، أكد أن التوصيات بمثابة تكليفات للحكومة سيتم توزيعها لكل وزارة وجهة وفقًا للتخصص،وتابع: "كان هناك مناقشة لتكليفات الرئيس السيسى بمتابعة الدين العام وتخفيضه بشكل تدريجى".

وأضاف "سلطان" خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "TEN"، أنه "سيتم عمل تقرير بما تم إنجازه فى التوصيات، وستعمل الحكومة على تنفيذ خطة إطلاق المنظومة الجديدة للتعليم، وإنشاء هيئة لاعتماد جودة التعليم وتدريب المعلمين، والتعليم الفنى".

 

الدكتور إيهاب سعد: القرنية نسيج وليست عضوا ولذلك لا تخضع لقانون نقل الأعضاء

 

قال الدكتور إيهاب سعد، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، إن القرنية نسيج وليست عضواَ به أوعية دموية فى جسد الإنسان، ولذلك لا يسرى عليها قانون نقل الأعضاء، مشيراً إلى أنها تكون صالحة للنقل من الشخص المتوفى فى غضون 21 ساعة من وقت الوفاة.

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن نزع القرنية يكون من الشخص المتوفى فقط كون هناك لبس لدى العامة، وتابع:"الدين الإسلامى سمح وحث على الصدقة الجارية والتبرع بالقرنية يعد من قبيل الصدقة الجارية".

 

التموين: الإعلان عن المواعيد الجديدة لإضافة المواليد ببطاقات التموين غدا

 

صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث باسم الوزارة، أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، والتجارة الداخلية، قرر تعديل الجدول الخاص بمواعيد إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، والموزعة على حسب آخر رقم بها، لتسجيل كل فئة بياناتها بالأسبوع المخصص لها.

 

وأوضح كمال، فى حواره مع أحمد موسى، ببرنامجه على مسئوليتى، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الأربعاء، قائلًا: " أنه سيتم الترحيل أسبوع واحد، لمراعاة الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، والتى ستبدأ يوم 20 من الشهر الجارى، وحتى الـ 24 من نفس الشهر، وسيتم الإعلان عن الجدول الجديد، غدًا الخميس، وأن الدكتور على المصيلحى، لدية قدرًا كبيرًا من المرونة، فى حال احتياج الأمر إلى زيادة المدة المقررة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة