خالد صلاح

اعرف جسمك.. كيف يكبر الرحم ويصل إلى القفص الصدرى؟

السبت، 18 أغسطس 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. كيف يكبر الرحم ويصل إلى القفص الصدرى؟ حمل ــ صورة ارشيفية
كتبت ــ أميرة شحاتة
إضافة تعليق
الرحم من أكثر الأعضاء مرونة فى جسم الأنثى، ولعل من الأكثر غرابة واندهاشا ما يحدث له خلال الحمل، وهو الأمر الذى نتناول الحديث عنه فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك"، وفقا لما ذكره موقع "livescience" الطبى.
 
يكون الرحم فى حالته العادية عبارة عن عضو صغير، يبلغ طوله حوالي 3 بوصات (7.5 سنتيمتر) وعرضه 2 بوصة (5 سم)، ولكنه فائق المرونة فقد يتسع ليصبح أكبر من ذلك بكثير.
 
خلال فترة الحمل، تحدث التغييرات سريعا، بعد حوالي 20 أسبوعًا من الحمل، يصل الرحم المتسع إلى السرة، وتصل الحافة الخارجية للرحم إلى الحافة السفلى من القفص الصدري عندما يبلغ الحمل 36 أسبوعًا.

ومن المعلومات الغريبة أيضا عن الرحم، أن هناك بعض النساء يولدن برحمين، ويحدث هذا أثناء تكوين الجهاز التناسلي في الجنين، حيث يبدأ الرحم كأنبوبين يتحدان معاً لتشكيل عضو واحد.

وعندما تفشل هذه الأنابيب في الاندماج، يتحول كل منها إلى رحم خاص به، وفي بعض الأحيان يتم تكرار المهبل أيضًا، مما يؤدي إلى إنشاء مسار متفرع لكل رحم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة