اعرف جسمك.. لماذا يشكل الماء نسبة 50% من تكوين الجسم؟

الإثنين، 13 أغسطس 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. لماذا يشكل الماء نسبة 50% من تكوين الجسم؟ ماء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن ما لا يقل عن 50 ٪ من جسمك هو الماء، ربما لو علمت هذه الحقيقة ستهتم بتناولك للماء، ولكن عليك أن تعرف ما هى وظائف الماء بالداخل لك، وذلك نقدمه فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك"، وفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى.
 

لماذا يتكون 50% من جسمك من الماء؟

 
- ينقل المغذيات والمركبات الأخرى، كعنصر رئيسي في الدم، ويساعد الماء على نقل الجلوكوز والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والمعادن وغيرها من المواد المغذية وبعض الأدوية في جميع أنحاء الجسم.
 
- عندما يصبح الجو حارًا جدًا، تتوسع الأوعية الدموية وتبدأ التعرق، وتبخر هذا العرق على بشرتك يبرد من حدة الحرارة، فالمياه لديها أيضا قدرة عالية الحرارة من الداخل للمحافظة على حرارة جسمك وعندما تخرج على صورة عرق لتقلل من حدة الحرارة الخارجية.
 
- يحمي ويسهل الكثير من الأمور، فسيكون من الصعب ابتلاع شطيرة زبدة الفول السوداني أو أي طعام بدون لعاب، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، تنتج غددنا اللعابية لعابًا وافرًا، والذي هو إلى حد كبير ماء. 
 
- استخدام هذا الماء فى الدموع وتنظيف العينين، ويزود السائل الزليلي بالمفاصل، والسائل الدماغي الشوكي أيضا الذى يحمي الدماغ والعمود الفقري من الصدمة، وبالمثل، يحيط بالسائل الأمنيوسي ويحمي الجنين.
 
- يشارك في الأيض، حيث تستخدم معظم التفاعلات الكيميائية في جسمك الماء في طريقة واحدة على الأقل من ثلاث طرق: مذيب أو متفاعل أو منتج من التفاعل الكيميائي، وتسمى المياه المنتجة في التفاعلات الكيميائية بالماء الاستقلابي، ويستخدمها جسمك بنفس الطريقة التي يستخدم بها الماء الذي تشربه.
 
ولك أن تعلم أنه على الرغم من أن أسطورة شرب ثمان أكواب من الماء يوميًا قد لا تكون صحيحة، إلا أن الماء لا يزال مكونًا أساسيًا في نظام الجسم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة