أكرم القصاص - علا الشافعي

95 ألف طالب يتقدمون لتنسيق الدبلومات الفنية.. "التعليم العالى" لطلاب الشهادات العربية: آخر موعد لاستلام ملفات القبول الأحد القادم.. واستئناف أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق عقب إعلان نتيجة الدور الثانى

الجمعة، 17 أغسطس 2018 02:00 ص
95 ألف طالب يتقدمون لتنسيق الدبلومات الفنية.. "التعليم العالى" لطلاب الشهادات العربية: آخر موعد لاستلام ملفات القبول الأحد القادم.. واستئناف أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق عقب إعلان نتيجة الدور الثانى 95 ألف طالب يتقدمون لتنسيق الدبلومات الفنية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد عمليات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إقبالا كثيفا من قبل طلاب الدبلومات الفنية، الذين يستمر تنسيق قبولهم بمكتب التنسيق حتى يوم الأحد المقبل.

 

95 ألف طالب سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق

 

من جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 40 ألف طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن، موضحا أن هناك تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية بعد انتهاء أعمال تنسيقهم وهذا سيكون بعد المرحلة الثالثة من التنسيق لطلاب الثانوية العامة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لن يعاد تنسيق أى طالب مرة أخرى، مطالبا طلاب الدبلومات الفنية بسرعة تسجيل الرغبات حتى يتثنى للوزارة توزيعهم على المعاهد التابعة لها، مشيرا إلى أنه لابد أن بملء الطالب قائمة الرغبات كاملة؛ حتى لا يقع فى مصيدة استنفاذ الرغبات ويطالب بإعادة التنسيق مرة أخرى، موضحا أن تنسيق الدبلومات الفنية هو المحطة قبل الأخيرة فى ماراثون تنسيق الجامعات 2018، حيث يتبقى فقط تنسيق رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة ثم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة.

 

وزير التعليم العالى: الأحد المقبل آخر موعد لتسليم ملفات الشهادات العربية

 

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق سينتهى من تسلم ملفات التقديم لطلاب الشهادات العربية المتأخرين فى تسليم هذه الملفات يوم الأحد المقبل، موضحا أن مكتب التنسيق لن يتسلم أى ملفات تقديم من طلاب الشهادات العربية بعد هذا الموعد المحدد.

 

وأضاف عبد الغفار، أن مكتب التنسيق يحتاج إلى مزيد من الوقت وفرز رغبات الطلاب، موضحا أن تنسيق الشهادات الأجنبية مفتوح للطلاب المتأخرة شهاداتهم حتى صدور هذه الشهادات وتسليم شهاداتها لمكتب التنسيق ومن ثم تنسيق رغبات الطلاب من خريجيها.

 

 

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية

 

وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن الطلاب ينسقون رغباتهم بحد أدنى 60% للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية بالدور الأول عام 2018، مؤكدا أن تنسيق هذه الشهادة يعد آخر تنسيق لشهادة متوسطة بعد الانتهاء من الثانوية العامة وبدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه فيما يخص دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها حددت الوزارة نسبة 60 % فأكثر للتقدم للتنسيق، حيث إن دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) يكون الحد الأدنى لهم 60% فأكثر، أما الحاصلون على دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية 75% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها بنسبة 60% فأكثر أيضا.

 

معامل التنسيق بجامعة القاهرة

 

تشهد معامل الحاسب الآلى المسئولة عن تنسيق رغبات الطلاب بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب الدبلومات الفنية، وفتح القائمون على عملية تنسيق الرغبات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، معملين للحاسب الآلى لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم وتنسيق الرغبات لهم، كما حرص الموظفون على التواجد بصفة دائمة داخل هذه المعامل للرد على استفسارات الطلبة وتقديم النصائح لهم، حيث استقبلت المعامل ما يقرب من 3200 طالب وطالبة حتى الآن.

 

وفى معامل معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، استقبلت المعامل ما يقرب من 2800 طالب فى اليوم الأول لتنسيق الدبلومات الفنية، ووفرت المعامل لوحات استرشادية لطلاب الدبلومات الفنية عن أهمية ملء الرغبات الخاصة بالطلاب كاملة، وكذلك الالتزام بالخطوات الصحيحة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال  معامل المعهد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتن

تنسيق الدبلوم الفنى الدور التثانى

ابن اختى حصل على مجموع 70% دور ثانى متى يبدا التنسيق الدور الثانى للدبلومات الفنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة